أعشاب تعالج ألم الدورة الشهرية خلال دقائق!

اعشاب تعالج الم الدورة الشهرية

نخبرك اليوم عن اعشاب تعالج الم الدورة الشهرية خلال دقائق قليلة، سواء كان في أسفل البطن أو الظهر أو الأرجل، إذ تساعد على ترخية التشنّجات الناتجة عنها، وتسكّن الألم، فشربها يعدّ من أسهل الطرق لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

ias

ألم الدورة الشهرية هو ناتج عن انقباض الرحم الذي يحدث للتخلّص من بطانة الرحم بسبب عدم تلقيح البويضة، وتختلف حدّة الألم بين فتاة وأخرى، وفي الإمكان تخفيفها كثيرًا من خلال شرب مشروبات ساخنة معدّة من الأعشاب التالية!

شاي البابونج

يخفّف شاي البابونج حدة آلام الدورة الشهريّة، لأنّه يرخّي العضلات والأعصاب ويخفّف التشنّجات لاحتوائه على الأحماض الدهنية، وينصح بشربه أيضًا قبل موعد الدورة الشهرية بيومين لتجنّب الشعور بالألم عند حدوثها.

شاي النعناع

يتميّز شاي النعناع بخصائصه المهدّئة والمعالجة للآلام المصاحبة للدورة الشهريّة، إذ تخفّف من حدّة التشنّجات وألم البطن والظهر والأرجل. اشربي كوبًا من النعناع الساخن فور الشعور بالألم.

شاي البقدونس

هو مهمّ جدًا لعلاج الآلام المصاحبة للطمث، ذلك لأنّه يساعد على تدفّق دم الدورة الشهريّة ويعزّز الدورة الدموية في الجسم، كما أنّه يوازن الهرمونات المسؤولة عن تغيّر المزاج والشعور بالتوتر.

شاي بذور الشمر

يشتهر شاي بذور الشمر بتأثيره القوي بتخفيف آلام الطمث، وفقًا لعدّة دراسات أجريت على فتيات ونساء أكّدن أنهنّ شعرن بارتياح كبير بعد أقلّ من ربع ساعة على شربه.

شاي القرفة

شاي القرفة لا يخفف فقط آلام الدورة الشهرية، بل أيضًا كلّ الأعراض المزعجة المرافقة لها، مثل تبدّل المزاج، والشعور بالغثيان والتقيؤ. كذلك، هو من المشروبات التي تسدّ الشهية، وله فوائد صحية كثير للجسم.

أخيرًا، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أيّ من هذه المشروبات، إذا كنت تعانين من أيّ مرض أو إذا كنت أمًّا مرضعة، حيث في إمكانك اللجوء إلى حيل لتخفيف آلام الطمث.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية