وصفات وطرق لتخفيف ألم الدورة الشهرية

نخبرك عن وصفات وطرق لتخفيف الم الدورة الشهرية التي تختبرها بعض الفتيات حتى قبل موعدها بيوم أو اثنين، ومنهن من يعانين حقًا من أوجاع كبيرة لدرجة لا يعدن قادرات على الوقوف، ولذا يلجأن إلى حبوب تخلص من آلام الدورة الشهرية.

ias

في إمكانك اعتماد طرق تخلصك من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية من دون اللجوء إلى أي دواء! هذه الطرق تطبّقينها بأشياء موجودة في منزلك، أو عبر شرب أعشاب معينة، أو ممارسة تمارين تساهم بذلك، وفي ما يلي، سنخبرك عن أبرز هذه الطرق.

تدليك المعدة بالزيوت

وصفات وطرق لتخفيف الم الدورة الشهرية
زيوت الأعشاب تخفف الآلام عبر تدليك المعدة بها

تشير الأبحاث الطبية إلى أن بعض الزيوت تخفف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، عبر تدليك البطن، مع التركيز على المنطقة السفليّة منه بحركات لطيفة. ومن المفضل استخدام مزيج من الزيوت بدلًا من نوع واحد فحسب. أهم الزيوت التي تخفّف الأوجاع، زيت اللافندر، زيت القرفة، زيت المردقوش، زيت الورد وغيرها.

شرب الأعشاب الطبيعيّة المغليّة

وصفات وطرق لتخفيف الم الدورة الشهرية
مشروبات الأعشاب الساخنة مهمة لتخفيف أوجاع الدورة

شرب الأعشاب الطبيعيّة المغليّة هي من أبرز الحيل الطبيعية لمعلاجة آلام الدورة الشهرية، وأفضلها الكاموميل، الزنجبيل، النعناع، القرفة، الزعتر والشاي الأخضر، ولا تترددي بمزج أكثر من نوع من الأعشاب وغليها، فبذلك، تسهّلين نزول الدورة وبالتالي تخفّ الآلام.

ممارسة التمارين الرياضية

وصفات وطرق لتخفيف الم الدورة الشهرية
مارسي الرياضة كي لا تشعري بآلام الدورة الشهرية

إذا كنت ممن يبقين جالسات لأوقات طويلة، من الطبيعي أن تشعري بآلام مع حدوث الدورة الشهرية. لذا، مارسي التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة على الأقل، وستلاحظين أن الأوجاع خلال الدورة الشهرية المقبلة أخف من السابق، أو لا وجود لها حتى!

تدفئة المعدة

من أبرز العلاجات المنزلية التي تخفف آلام الدورة الشهرية، تدفئة المعدة إما بمنشفة مبلّلة بالمياه الساخنة على أن تعيدي تبليلها كلّما بردت، أو بكيس طبيّ تشتريه من الصيدلية وتملئينه بالمياه الساخنة. فبذلك، ستدفئين معدتك وسترتخي عضلاتها وتخفّ حدة الآلام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية