افتتاح أبواب أكاديمية Apple للمطوّرات الأولى في الشرق الأوسط

في خبر لافت، تمّ افتتاح أبواب أكاديمية Apple للمطورات الأولى في الشرق الأوسط‎‎، وهي أكاديميّة مخصّصة للنساء، مما يمنح فرصة للراغبات في المشاركة في الحصول على تجربة تعلّم مباشرة. وكنا قد أشرنا إلىخبر اختيار آبل للرياض في يوليو الماضي.

ias

تمثل الأكاديمية، وهي أول مؤسسة للبرمجة في منطقة الشرق الأوسط، شراكة بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والذي تمثله أكاديمية طويق، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وهي أكبر جامعة للنساء في العالم، وبدعم من وزارة الاستثمار.

جهود مذهلة لأكاديمية مخصّصة للنساء

وستكرس الأكاديمية جهودها لإعداد المبرمجات والمطورات من خلال تأسيسهن للعمل في اقتصاد التطبيقات، وبناء حياة مهنية في هذا المجال، وكذلك دعم جهود المملكة في مجال تمكين النساء والإصلاحات الاجتماعية الواسعة المتواصلة في ظل رؤية 2030. بالإضافة إلى أساسيات البرمجة؛ ستتعلم الطالبات ورواد الأعمال التصميم والتسويق وإدارة المشاريع وريادة الأعمال، وغير ذلك المزيد مع مرشدين مدربين تمثل النساء نسبة 70% منهم. على صعيد مختلف نذكرك بموضوع عن تقديم +Apple Fitness طرقًا جديدة لتحفيزك من أجل تحقيق أهدافك!

 أول مؤسسة للبرمجة في منطقة الشرق الأوسط

فرصة استثنائيّة للطالبات في المملكة

هذه الأكاديميّة ستكون الأولى التي تركّز على تمكين المطورات، وخلق فرص عمل جديدة للنساء في المنطقة.وتم تصميمها لتقديم الأدوات والتدريب لرواد الأعمال والمطورين والمصممين الطموحين للعثور على فرص العمل وخلق فرص في اقتصاد تطبيقات iOS المزدهر. ويشرع خريجات الأكاديمية في بدء أعمالهن الخاصة، وإنشاء التطبيقات وبيعها على App Store، ورد الجميل لمجتمعاتهن.

تتوقع الأكاديمية أن تؤثر في نهاية المطاف على أكثر من 600 سيدة سنويًّا، وستقدم دورة تمهيدية تتناول الأساسيات مدتها 30 يومًا إلى جانب برنامج الأكاديمية الذي تبلغ مدته 10 أشهر. وستقع أكاديمية Apple للمطورين داخل الحرم الجامعي لجامعة الأميرة نورة، وهي أكبر جامعة للنساء في العالم؛ وهو ما سيمنح الطالبات القدرة على الوصول لمرافق على مستوى عالمي (سكن الطلاب، المرافق الرياضية، وسائل المواصلات السهلة إلى الرياض)، ولن تتحمل الطالبات أي تكلفة مقابل الحضور.

> تأتي الطالبات من جميع أنحاء المملكة وخارجها، وتتراوح أعمارهن بين 20 عامًا و35 عامًا من خلفيات مختلفة بداية من تكنولوجيا المعلومات والمجال المالي والفنون، وصولًا إلى القانون والطب.

وقالت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة Apple لقسم التعليم والتسويق المؤسسي إلى أنّ الشركة متحمسة جداً للترحيب بأول دفعة من النساء في مقر أكاديمية Apple للمطورين في جامعة نورة بنت عبدالرحمن. وتمنح منظومة App Store الفرصة لأي فتاة لديها فكرة لكي تقوم بتصميم وبناء تطبيقات جديدة مذهلة يمكنها تغيير العالم، مشدّدة على التزام ضمان أن يحصل الجميع على الأدوات والموارد اللازمة للازدهار في اقتصاد التطبيقات، وليكونوا جزءًا من هذا التحول. وتتابع: من خلال قوة التكنولوجيا والابتكار، نحن فخورون بالمساعدة في إعداد هؤلاء القائدات لفرص جديدة في الحياة المهنية وريادة الأعمال".

أما عهود محمد النيال، مديرة أكاديمية Apple للمطورين قالت: "يسعدنا أن نفتح أبوابنا للترحيب بالدفعة الأولى من الطالبات لرؤية كل ما يمكن لهذا المكان أن يقدمه. وكما هو الحال في أكاديميات Apple للمطورين في جميع أنحاء العالم؛ سنركز على تمكين طالباتنا وتعزيزهن للمساهمة بفعالية والاستفادة من مجال التطبيقات المزدهر.

ختامًا، نعود إلى لقاء ياسمينة مع نائب رئيس تقنيات اللياقة البدنية جاي بلانيك الذي خصّتنا به Apple من كاليفورنيا.

يمكنك الإطلاع أكثر على هذا الأكاديمية من خلال الضغط هنا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية