أفضل الطرق لعلاج حساسية ما بعد إزالة الشعر في مختلف مناطق الجسم

افضل الطرق لعلاج حساسية ما بعد ازالة الشعر

نخبرك اليوم عن افضل الطرق لعلاج حساسية ما بعد ازالة الشعر، التي تعاني منها خصوصًا صاحبات البشرة الحساسة التي تنمو فيها شعيرات سميكة تتسبّب بتهيّج البشرة عند إزالتها، وأحيانًا إلى التهابها. وهنا، من المفضّل أن تلجأ إلى التقنيات الحديثة لإزالة الشعر.

ias

إزالة الشعر بالشفرة والحلاوة وماكينة الملاقط والشمع، كلّها قد تتسبّب بتهيج البشرة واحمرارها، وإضافة إلى الكريمات التي في إمكانك تطبيقها لمعالجتها، لا تتردّدي بتطبيق إحدى الطرق التالية.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نوع معين من الدهون الذي يرطّب الجلد ويحمي البشرة من الآثار التي قد تظهر عليها بعد إزالة الشعر منها، مثل البثور والبقع الحمراء.

زيت جوز الهند يعالج تهيجات البشرة
زيت جوز الهند يعالج تهيجات البشرة بعد ازالة الشعر منها

جل الصبار

يتميّز جلّ الصبار بخصائصه المهدّئة، وإنّه مثالي لمعالجة الحروق وأيضًا للحدّ من كل عوارض الحساسية بعد إزالة الشعر. كل ما عليك فعله هو تدليك المناطق التي أزلتِ الشعر منها بجل الصبار أو الألوفيرا، وستلاحظين أنّ الحكّة والاحمرار اختفيا.

تجنّبي الاستحمام بصابون معطّر يحتوي على الكحول بعد إزالة الشعر، لأنه يتسبب بتهيّج البشرة.

خل التفاح

خلّ التفاح هو مطهّر طبيعيّ يقاوم آثار تهيّج البشرة، وكل ما عليك القيام به، هو تغميس قطنة نظيفة بخل التفاح البارد، وتمريرها على المناطق المصابة بعد إزالة الشعر منها.

الكمادات الباردة

ضعي في وعاء مملوء بالمياه الباردة مكعّبات الثلج، وغمّسي قطعة قماش بها واعصريها ثم مرريها على المناطق المصابة، فبذلك، ستخفّ حدّة الألم والحكة الناتجة عن إزالة الشعر.

وأخيرًا، نذكّرك بعد التردّد بتطبيق تقنيات إزالة الشعر من دون ألم، ولا تنسي تطبيق طرق تخلص من نمو الشعر تحت الجلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية