افضل انستقرام خلطات لتطويل الشعر بخطوات سهلة

تعلمي مع "ياسمينة" من خلال افضل انستقرام خلطات لتطويل الشعر طريقة تحضير الخلطات الطبيعية المناسبة التي تساعدك على العناية بالشعر وتعزز نموه.

ias

  1. خلطة الزيوت: خذي ملعقة واحدة من كل من الزيوت التالية: الخروع، جوز الهند، الجرجير، اللوز الحلو، والخردل. وأضيفي اليها ملعقة من الحلبة وملعقتين من المحلب، وملعقة من اللافندر وحبة البركة. اتركي المزيج يتخمر لمدة 10 ايام، ثم قومي بتصفيتها بعد ذلك، ودلكي شعرك بها من الجذور الى الاطراف مع التركيز على فروة الرأس، واتركيها لمدة ساعة كاملة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.
  2. خلطة الموز وحليب جوز الهند: قومي بهرس ثمرة من الموز ناضجة جداً، واضيفي اليها ثلاث ملاعق من حليب جوز الهند وملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من السدر مع ملعقة من العسل. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام كالمعتاد. هذه الخلطة الى جانب قدرتها على تطويل الشعر،تساعد على تكثيف الشعر وتنعيمه.
  3. خلطة ماء البصل وجل الصبار: امزيج ثلاث ملاعق كبيرة من ماء البصل مع ثلاث ملاعق من جل الصبار وثلاث ملاعق من زيت جوز الهند. طبقي المزيج على فروة الرأس مع تدليكها بحركات دائرية واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيبالمار الفاتر. هذه الخلطة ستساعد ايضاً على العناية بالشعر الخشن.
  4. زيت الخروع وزيت الجرجير: اخلطي كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت الجرجير وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وقومي بتفئته قليلاً على النار، قومي بعدها بتدليك فروة رأسك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. ستساعدك هذه الخلطة في الحصول ايضاً على شعر ناعم وحريري.
  5. خلطة البصل والحلبة: قومي بنقع كمية من الحلبة في القليل من الماء لليلة كاملة، في الصباح اطحنيها واضيفي اليها ثلاث ملاعق من عصير البصل واخلطيها جيداً لتحصلي على مزيج كريمي. طبقي المزيج على فروة رأسك ومن الجذور الى الطراف واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعد ايضاً على التخلص من الشعر المتقصف.

لذلك، فان العناية بالشعر تتطلب منك ان تتقني تحضير بعض الخلطات الطبيعية الفعالة وكذلك، من الضروري ان تحرصي على اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية