Yasmina

خلطات العنايه بالبشره لاطلالة خالية من الشوائب

افضل خلطات العنايه بالبشره

ان العناية بالبشرة والحصول على اطلالة مشرقة ونضرة خالية من الشوائب يتطلب منك ان تختاري خلطات العنايه بالبشره المناسبة لنوع بشرتك والتي يمكن ان تمنحك نتائج فعالة من الاستعمال الاول. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. افضل خلطات العنايه بالبشره

  2. افضل خلطات الوجه الدهني

  3. افضل خلطات الوجه الجاف

1- افضل خلطات العنايه بالبشره

افضل خلطات العنايه بالبشره

ان الحصول على اطلالة ملفتة وجذابة، يتطلب منك ان تتمتعي ببشرة ساحرة خالية من الشوائب. من هنا، اخترنا لك هذه المجموعة من افضل خلطات العنايه بالبشره.

1- التخلص من البقع الداكنة: من افضل الخلطات التي تساعدك على التخلص من البقع الداكنة في البشرة، لذلك، اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من السكر البني. اغسلي وجهك ثم طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- لعلاج حب الشباب: هذه الخلطة ستساعدك لعلاج مشكلة حب الشباب والتخلص منها نهائياً. لتحضير هذه الخلطة امزجي ربع كوب من زيت الخروع مع ربع كوب من زيت الجوجوبا ونصف كوب من زيت بذور العنب وبضع نقاط من زيت شجرة الشاي. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية لمدة دقيقة، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- لتبييض البشرة: من افضل الخلطات التي تساعدك على تبييض البشرة والتخلص من الشوائب فيها. كل ما عليك فعله هو تدليك بشرة وجهك بكمية من الزبادي واتركيه لمدة 15 دقيقة قومي من بعدها بشطف وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه العملية يومياً ولاحظي الفرق.

4- حماية البشرة من الشوائب: اخلطي كمية من ماء الورد مع كمية مماثلة من الجلسرين وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. طبقي المزيج على البشرة مع الحرص على تدليكها لبضع دقائق قبل الذهاب الى النوم واغسلي وجهك صباحاً بالماء الفاتر.

2- افضل خلطات الوجه الدهني

افضل خلطات العنايه بالبشره

اما إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فانت تحتاجين الى استعمال خلطات طبيعية تساعدك على التحكم في افراز الزيوت في البشرة والتخلص من الاوساخ والشوائب. من هنا اخترنا ان نعرفك على افضلخلطات الوجه الدهني.

1- بياض البيض وعصير الليمون: هذه الخلطة ستساعدك على تقليل الزهم في بشرتك الدهنية. كل ما عليك فعله هو خلط بياض بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- الزبادي والشوفان: هذه الخلطة ستساعدك على تقشير البشرة وامتصاص الدهون الزائدة. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الشوفان المطحون وملعقة من العسل الدافئ. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- وصفة الطماطم: هي من افضل خلطات الوجه الدهني، وتساعد على تصفية لون البشرة واعادة نضارتها وقبض المسامات. كل ما عليك فعله هو ان تقومي بتقطيع ثمرة الطماطم من النصف وافركي الطماطم على الجلد واتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء البارد.

4- التفاح والزبادي: هي من العلاجات الرائعة للبشرة الدهنية ليساعد على تقشير خلايا البشرة. لذلك، اخلطي ملعقة من التفاح المبشور مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من عصير الليمون، لتحصلي على عجينة ناعمة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- افضل خلطات الوجه الجاف

افضل خلطات العنايه بالبشره

أما إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فمن الضروري ان تحرصي على اختيار خلطات الوجه الجاف التي تعيد اليك صحة بشرتك ونضارتها وجمالها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل خلطات الوجه الجاف.

1- الافوكادو والعسل: امزجي نصف ثمرة الافوكادو مع ملعقتين من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

2- القهوة: هذه الخلطة منشطة لجميع أنواع البشرة، لذلك، امزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الماء. افركي وجهك بالمزيج واتركيه على وجهك لمدة 6 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- كريم لتنظيف البشرة: اخلطي ملعقة من كريم التنظيف مع ملعقتين كبيرتين من السكر، دلكي بشرتك بالمزيج حركات دائرية واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ .

4- الشاي الاخضر والعسل: هذه الخلطة تساعدك على محاربة علامات تقدم سن البشرة. لذلك، اخلطي ملعقة من الشاي الاخضر مع ملعقة من السكر وملعقة من العسل.طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!