Yasmina

افضل خلطات الوجه للتخلص من البقع وتبيض البشرة

افضل خلطات الوجه

تبحث المرأة في اطار العناية ببشرتها، عن افضل خلطات الوجه الفعالة التي تعيد اليها صحتها واشراقتها لتتألق وتلفت انظار من حولها بلمسة مفعمة بالسحر والجاذبية. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. اسباب البقع السوداء في الوجه

  2. علاج الوجه من البقع السوداء

  3. خلطات الوجه للتبيض

1- اسباب البقع السوداء في الوجه

افضل خلطات الوجه

هناك العديد من الاسباب والتأثيرات المحيطة بك التي يمكن ان تؤدي الى ظهور البقع السوداء في الوجه. لذلك، تعرفي معنا على اسباب ظهورها.

1- حدوث تغييرات في الهرمونات وخصوصاً في فترة الحمل والولادة وانقطاع الطمث وتناول حبوب منع الحمل. كل هذه العوامل من شأنها ان تؤثر على صحة البشرة وظهور البقع السوداء.

2- ان تعريض بشرتك لفترات طويلة لاشعة الشمس يمكن ان يؤدي الى تلف البشرة وبالتالي ظهور البقع السوداء عليها.

3- استخدام ادوات ازالة شعر الوجه مثل الخيط او الشمع او الكريمات يمكنها ان تؤثر بطريقة سلبية على صحة بشرتك ما سيؤدي الى ظهور البقع السوداء.

4- ان ظهور الحبوب والبثور في الوجه يمكن ان يؤدي الى ترك اثر على بشرتك على شكل بقع سوداء، وكذلك، التقدم في السن يمكن يؤثر على صحة البشرة وظهور البقع السوداء عليها.

2- علاج الوجه من البقع السوداء

افضل خلطات الوجه

اما إذا كنت تبحثين عن افضل علاج الوجه من البقع السوداء وتريدين تحضير اسهل الخلطات التي تمنحك نتائج فعالة من الاستعمال الاول. لذلك، تعرفي معنا على علاج الوجه من البقع السوداء.

1- عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من المواد الفعالة في مجال العناية بالبشرة والتخلص من البقع الداكنة. لذلك، قومي بعصر ليمونة واحدة وطبقي العصير على البقع السوداء في الوجه واتركيه حتى يحف تماماً على الوجه ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة صباحاً ومساءً.

2- الليمون والسكر: هذه الوصفة تعمل على تقشير البشرة وتخلصها من البقع السوداء. امزجي عصير ليمونة واحدة مع نصف ملعقة من السكر ودلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركي المزيج حتى يجف تماماً ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرة اسبوعياً.

3- الزبادي وعصير الليمون: هذه الوصفة تعمل على تفتيح البقع الداكنة كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من الزبادي مع عصير ثمرة ليمون ودلكي وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

4- شرائح البطاطا: البطاطا تساعد على تقشير البشرة وازالة خلايا الجلد الميت وازالة البقع الداكنة. قومي بتقطيع ثمرة البطاطا الى شرائح قومي بتبليلها بالقليل من الماء وطبقيها مباشرة على البقع الداكنة واتركيها لمدة 10 دقائق كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم.

5- عصير الطماطم والزبادي: هذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة بفضل احتواء هذين المكونين على خصائص التبييض. لذلك، اخلطي ملعقتين من عصير الطماطم مع اربع ملاعق من الزبادي طبقي المزيج على البقع الداكنة واتركيها لمدة 30 دقيقة كرري هذه الوصفة بشكل يومي.

3- خلطات الوجه للتبيض

افضل خلطات الوجه

أما إذا كنت تبحثين عن خلطات الوجه للتبيض لتستعيدي نضارة بشرتك، وتتألقي في يومياتك باطلالة خالية من الشوائب وتلفتي الانظار. لذلك، تعرفي معنا على طريقة تحضير خلطات الوجه للتبيض.

1- قناع الحليب والعسل: لتحضير هذا القناع قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، طبقي المزيج على بشرتك عبر تدليكها باصابعك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

2- قناع الكركم: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين من دقيق الارز وثلاث ملاعق من من الزبادي. طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ودلكي بشرتك بلطف. ثم اشطفي وجهك بالماء البارد لاغلاق المسامات.

3- زيت البرتقال وزيت جوز الهند: هذه الخلطة تساعد على تجديد انتاج الكولاجين في البشرة لذلك، اخلطي ثلاث قطرات من زيت البرتقال مع اربع قطرات من زيت جوز الهند ثم قومي بتدليك بشرتك بالمزيج لمدة خمس دقائق اتركي الخليط لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني