Yasmina

افضل خلطات لتطويل الشعر بسرعة

افضل خلطات لتطويل الشعر بسرعة

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال افضل طرق تطويل الشعر بسرعه في البيت بخطوات سهلة وبسيطة. تقوم هذه الطرق على تحضير خلطات تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي الشعر وتضمن لك نتائج فعالة. وتحديداً تعلمك ياسمينة طريقة عمل:

  1. خلطات الحناء لتطويل الشعر بسرعه

  2. خلطات السدر لتطويل الشعر بسرعه

  3. خلطات الحلبه لتطويل الشعر بسرعه

يحتاج الشعر للعناية الدائمة تماماً مثل البشرة كونه يؤثر على الإطلالة الخارجية. فيتعرض الشعر لمشاكل شائعة مثل القشرة والجفاف وتساقط الشعر وغيرها لذلك من الضروري الحفاظ على صحته. وإن كنت ترغبين تعزيز نمو شعرك وتطويله بسرعة، اكتشفي طريقة عمل أبرز الخلطات في النقاط التالية.

1- خلطات الحناء لتطويل الشعر بسرعه

خلطة الحناء والبيض: ضعي في وعاء كوبين من الحناء و4 حبات من البيض واخلطي المكوّنات جيداً. بعد ذلك، أضيفي المياه إلى المزيج واخلطي مجدداً ثمّ اتركيه جانباً لمدة نصف ساعة. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 3 ساعات تقريباً ٌبل غسل شعرك بالمياه الفاترة ثمّ أعيدي شطفه بالشامبو والبلسم. كرّري هذه الخلطة أربع مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية.

خلطة الحناء وزيت السمسم: ضعي في قدر على النار 5 أكواب من الحناء و3 أكواب من زيت السمسم ثمّ اخلطي جيداً واتركي المزيج حتى يغلي لمدة 5 دقائق. في الخطوة التالية، اتركي المزيج جانباً حتى يبرد ثمّ طبقيه على شعرك وضعي غطاء بلاستيكي. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعتين تقريباً ثمّ اغسلي شعرك بالمياه الفاترة. وتجدر الإشارة إلى أنه عليك تطبيق هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لمدة شهرين.

خلطة الحناء والعسل: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من العسل وكوب من المياه وكوب من الحناء ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: افضل خلطات الحناء للشعر للحد من مشاكل كثيرة

2- خلطات السدر لتطويل الشعر بسرعه

افضل خلطات لتطويل الشعر بسرعة

خلطة السدر والمياه: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من السدر المطحون ونصف كوب من المياه الدافئة. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 4 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الزبادي والسدر والبيض: ضعي في وعاء حبة من البيض ونصف كوب من السدر المطحون ونصف كوب من الزبادي ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطو التالية، ادهني المزيج على رأسك من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة 3 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على نتائج مذهلة.

خلطة زيت الخروع والسدر: اخلطي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من السدر وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. بعد ذلك وخلال الإستحمام، افركي شعرك بهذا المزيج وتجنبي استخدام الشامبو. بعد ذلك، طبقي زيت مرطب واتركي المزيج حتى صباح اليوم الثاني ثمّ اغسلي شعرك بالمياه الفاترة والشامبو.

3- خلطات الحلبه لتطويل الشعر بسرعه

خلطة الحلبة وزيت السمسم: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

خلطة زيت اللوز والحلبة: انقعي في وعاء بذور الحلبة طوال فترة الليل ثمّ اطحنيها صباح اليوم الثاني لتحصلي على عجينة. في الخطوة التالية، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز إلى العجينة ثمّ اخلطي جيداً. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية.

خلطة الحلبة وزيت جوز الهند: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. في الخطوة التالية، أضيفي القليل من المياه واخلطي جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

اقرأي المزيد: الحلبة مكون أساسي اجعليه خيارك للعناية بصحة شعرك

Story أفضل خلتطين لتطويل الشعر

Story أفضل خلتطين لتطويل الشعر

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية