Yasmina

افضل خلطة حناء الشعر الصحي الذي يشع انوثة وجاذبية

افضل خلطة حناء الشعر

يعتبر الشعر اساس اطلالة المرأة للمسة مفعمة بالانوثة والجاذبية. من هنا تبحثين دائماً عن افضل الخلطات الطبيعية التي تعيد اليك صحة شعرك وجماله. ومن افضل المكونات الحناء. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على:

  1. فوائد خلطة حناء للشعر

  2. خلطة حناء لتكثيف الشعر مجربه

  3. خلطة الحناء لتكثيف الشعر وتطويله

1- فوائد خلطة حناء للشعر

افضل خلطة حناء الشعر

قبل التعرف على طريقةتحضير خلطة الحناء، من الضروري ان تتعرفي على فوائد خلطة حناء للشعر.

1- الحفاظ على فروة الرأس: الحناء تحتوي على بعض المواد المضادة للميكروبات والتي تساعدك حتى تحافظي على صحة فروة رأسك وتبردها وتساعدك على مكافحة مختلف الامراض التي يمكن ان تصيب فروة رأسك وخصوصاً القشرة.

2- موازنة انتاج زيوت الشعر: الحناء ستساعدك ايضاً على تقديم العناية اللازمة بفروة رأسك وموازنة افراز الزيوت فيها، ومشاكل فروة الرأس لا تقتصر على القشرة، بل هي ايضاً الى جانب موازنة افراز الزيوت يمكنها ان توازن درجة الحموضة في الشعر ما يساعدك على استعادة العمل الطبيعي للغدد الدهنية فيها.

3- تعزيز نمو الشعر: ان الحناء يعتبر من المكونات المفيدة والتي تساعدك على تعزيز نمو الشعر فهي تضع حداً لتساقط الشعر وبالتالي تعزز نموه وذلك من خلال موازنة مستويات الحموضة في فروة رأسك وتضييق مساماتها.

4- تنعيم الشعر: يعد الحناء ايضاً من المكونات التي يمكنك استعمالها كبلسم للشعر ليجعله ناعماً وانسيابياً لتتمتعي باطلالة مميزة وجذابة.

5- معالجة تقصف الشعر: ايضاً الحناء تساعدك على التخلص من مشكلة اطراف الشعر المتقصفة وبالتالي مع تطبيق خلطة الحناء ستتمكنين من التخلص نهائياً منها.

2- خلطة حناء لتكثيف الشعر مجربه

افضل خلطة حناء الشعر

إذا كنت تعانين من شعرك الخفيف وتبحثين عن خلطات فعالة لتكثيف الشعر، فننصحك باللجوء الى خلطة حناء لتكثيف الشعر مجربه. من هنا تعرفي معنا على طريقة تحضير خلطة حناء لتكثيف الشعر مجربه.

1- الحناء والاملا: اخلطي نصف كوب من مسحوق الحناء مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الاملا وربع كوب من الماء الدافئ اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج سميك. اتركي الخليط لمدة 12 ساعة ليرتاح، غطي كل شعرك بالمزيج وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 4 ساعات ثم اغسليه بالماء والشامبو بدون الحاجة الى استخدام البلسم.

2- الحناء والالوفيرا: لتحضير هذه الخلطة، من مجموعة من اوراق الصبار، استخرجي الجل ثم اطيفي اليه كوب من الحناء الطازجة، ثم دلكي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 5 ساعات مع تغطيته بغطاء بلاستيكي ثم اغسليه بالماء والشامبو.

3- الحناء والشمندر: في وعاء قومي بغلي كوبين من الماء مع كوب من الشمندر اضيفي الى المزيج كوب من الحناء ثم اتركي المزيج جانباً لمدة ساعتين ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 4 ساعات قبل ان تغسليه جيداً بالماء والشامبو.

4- الحناء وزيت الخروع: اخلطي 500 ملل من زيت الخروع مع كوب من اوراق الحناء وخلطيها جيداً لتحصلي على مزيج متجانس. طبقي المزيج على كامل شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة مع لفه بمنشة دافئة. ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

3- خلطة الحناء لتكثيف الشعر وتطويله

افضل خلطة حناء الشعر

أما إذا اردت الحصول على شعر كثيف وطويل، فايضاً يمكنك الاعتماد على خلطة الحناء التي تتميز بقدرته الفعالة على معالجة شعرك واستعادة صحته. لذلك، سنعرفك على طريقة تحضير افضل خلطة الحناء لتكثيف الشعر وتطويله.

1- خلطة البيض: هي واحدة من افضل خلطة الحناء لتكثيف الشعر وتطويله، لذلك، اخلطي كوباً من الحناء مع كوب من الماء وبيضتين. اتركي المزيج يرتاح لمدة نصف ساعة ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو، ثم اغسليه مرة ثانية مع تطبيق البلسم عليه.

2- حناء الزبادي: اخلطي نصف كوب من الحناء مع كوب من الماء الدافئ وكوب من الزبادي وطبقي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على تغذية الشعر وتطويله.

3- حناء العسل: قومي باذابة ثلاث ملاعق من العسل مع كوب من الماء واضيفي اليهاكوب من الحناء واتركيه يرتاح لمدة ساعة ثم طبقيه على كامل الشعر واتركيه لمدة 6 ساعات ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

4- حناء الحلبة: امزجي الحلبة المغلية والمطحونة مع كوب من الحناء واتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة قبل ان تطبقيه على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني