Yasmina

افضل خلطة لتكثيف الشعر لا تترددي في اعتمادها

افضل خلطة لتكثيف الشعر

ان المعاناة من الشعر الخفيف تعد من المشاكل المؤذية والتي يمكن ان تتسبب في افساد اطلالتك، وبالتالي تبحثين دائماً عن افضل خلطة لتكثيف الشعر. من هنا، اختارت "ياسمينةك ان تعرفك على:

  1. اسباب الشعر الخفيف

  2. خلطات لتكثيف الشعر الخفيف مجربه

  3. طريقة تحضير خلطة السدر لتكثيف الشعر مجربه

  4. خلطة لتكثيف الشعر بالحناء

1- اسباب الشعر الخفيف

افضل خلطة لتكثيف الشعر

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ان يكون شعرك خفيفاً وبالتالي عند معرفة الاسباب ستتمكنين من تحضير افضل خلطة لتكثيف الشعر.

1- الاسباب الوراثية: هو من الاسباب الاكثر شيوعاً، عند النساء وقد يصبح الشعر اقل كثافة مع التقدم في السن وإذا كنت من ذوات الشعر الخفيف منذ ان كنت صغيرة فهذا يعود الى انك ورثتها عن احد افراد العائلة.

2- الحمل: يمكن ان يؤثر الحمل على صحة الشعر وكثافته، وهذا التغيير في الهرمونات اثناء الحمل يمنك ان يؤدي الى تساقط كبير للشعر وبالتالي ستلاحظين انه سيصبح اقل كثافة. ويمكن ان تستمر هذه المشكلة بعد الولادة حتى عودة الهرمونات الى مستواها الطبيعي.

3- تلف الخلايا داخل بصيلات الشعر: ان وجد خلايا تالفة في الشعر من شأنها ان تتسبب في ان يكون شعرك خفيفاً وقلة لعدد الشعيرات الموجودة في فروة الرأس.

4- قلة تناول البروتينات: ان تكوني نباتية ولا تتناولين البروتينات من شأنه في بعض الاحيان ان يؤثر على صحة شعرك وبالتالي يجعله خفيفاً وعرضةً أكثر للتساقط.

2- خلطات لتكثيف الشعر الخفيف مجربه

افضل خلطة لتكثيف الشعر

أما إذا كنت تبحثين عن خلطات طبيعية فعالة للعناية بشعرك الخفيف واستعادة كثافته اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير افضل خلطات لتكثيف الشعر الخفيف مجربه.

1- الثوم وماء الورد: انقعي 8 فصوص من الثوم في كوب من ماء الورد لمدة 10 دقائق، ثم قومي بعدها بتدليك فروة رأسك بالثوم بالكامل ومن ثم اشفطفي شعرك بماء الورد. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء االفاتر والشامبو المخصص لنوع شعرك. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

2- العسل وزيت اللوز: اخلطي مقداراً متساوياً من العسل وزيت اللوز في وعاء، طبقي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية من الجذور الى الاطراف ثم اغسلي شعرك بعد مرور ساعتين بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

3- البصل وزيت الزيتون: ضعي ثلاث بصلات مع ثلاث فصوص من الثوم واربع ملاعق من زيت الزيتون وامزجيها بالخلاط الكهربائي طبقي المزيج على شعرك مع الحرص على تدليك فروة رأسك به بحركات دائرية واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

3- طريقة تحضير خلطة السدر لتكثيف الشعر مجربه

افضل خلطة لتكثيف الشعر

أما إذا كنت تريدين اللجوء الى السدر من أجل استعادة كثافة شعرك وصحته. من هنا ضرورة ان تتعلمي طريقة تحضير خلطة السدر لتكثيف الشعر مجربه.

1- السدر والبيض: من افضل خلطة السدر لتكثيف الشعر مجربه، لتحضيرها امزجي بيضة واحدة مع كوب من الزبادي وملعقتين من مسحوق السدر المطحون ثم طبقي المزيج على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم قومي بعدها بغسلها بالماء الدافئ.

2- السدر والماء: امزجي كمية من الماء الساخن مع نصف كوب من السدر لتحصلي على عجينة لينة ثم طبقي المزيج على الشعر وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ثلاث ساعات قومي بعدها بغسل الشعر بالماء الفاتر.

3- السدر والزبادي: اخلطي اربع ملتعق كبيرة من السدر المطحون مع اربع ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون والقليل من الماء الساخن. اتركي الخليط ليتخمر لمدة ثلاثين دقيقة ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- السدر وزيت الخروع: اخلطي كمية من مسحوق السدر مع اربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع واربع ملاعق من زيت السمسم والقليل من البصل المبشور والثوم. طبقي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- خلطة لتكثيف الشعر بالحناء

خلطة لتكثيف الشعر بالحناء

أما إذا اردت اللجوء الى خلطة لتكثيف الشعر بالحناء، فمن الضروري ان تحرصي على تعلم طريقة تحضير خلطة لتكثيف الشعر مجربه من الحناء بخطوات سهلة وبسيطة.

1- الحناء والماء: اخلطي نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء الدافئ، حركي المزيج جيداً ثم قومي بتغطيته واتركي يرتاح لمدة 12 ساعة ثم قومي بغسل شعرك وطبقي المزيج عليه بطريقة متساوية وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين قومي بعدها بغسل شعرك بالماء الفاتر حتى يصبح صافياً.

2- خلطة الحناء والاملا المطحون: اخلطي نصف كوب من مسحوق الحناء مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الاملا المطحون وربع كوب من الماء الدافئ اتركي الخليط يرتاح لمدة 12 ساعة ثم ابدأي بتطبيقه على خصلات الشعر بطريقة متساوية وغطي رأسك بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ست ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

3- الحناء والالوفيرا: قومي بطحن كوب من اوراق الحناء مع نصف كوب من جل الصبار. طبقي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركي المزيج على شعرك لمدة ست ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر