Yasmina

افضل طريقة لازالة الحبوب مع هذه النصائح والخلطات سهلة التحضير

افضل طريقة لازالة الحبوب

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء، وبالتالي تبحثين دائماً عن الحلول الفورية والخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص منها، اضافة الى النصائح التي تجنبك ظهورها من جديد. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. وصفات طبيعية لعلاج حب شباب

  2. طريقة لازالة الحبوب طبياً

  3. طريقة الوقاية من حب شباب

1- وصفات طبيعية لعلاج حب شباب

افضل طريقة لازالة الحبوب

ان كنت تبحثين عن افضل طريقة لازالة الحبوب والتخلص منها نهائياً، سنقدم لك طريقة تحضير افضل خلطات لعلاج حب شباب والتخلص من تهيج الجلد.

1- زيت شجرة الشاي: يساعدك زيت شجرة الشاي على التخلص من الحبوب واحمرار البشرة بفضل احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا ليساعدك على التخلص من تلك التي يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب. لذلك، اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع كمية متساوية من زيت الزيتون وطبقي المزيج على الحبوب واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- العسل: العسل من المكونات الفعالة المستخدمة لعلاج المشاكل الجلدية فهو يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة التي تزيل الاوساخ وخلايا الجلد الميت. قومي بواسطة قطنة بوضع العسل على الحبوب واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- دقيق الشوفان: الشوفان يساعدك على تهدئة البشرة وامتصاص الزيت الزائد فيها وتقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت. لذلك، امزجي نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من العسل.دلكي وجهك بلطف لمدة ثلاث دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

4- قناع الطماطم: يحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك، وهو علاج شائع للتخلص من حب الشباب، وامتصاص الزيوت الزائدة في البشرة وتصغير المسام. لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع لب وعصير حبة واحدة من الطماطم. طبقي المكونات على وجهك بحركات دائرية واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- طريقة لازالة الحبوب طبياً

افضل طريقة لازالة الحبوب

اما إذا كنت تبحثين عن حل طبي فعال يساعد على التخلص من حب شباب ، فسنعرفك علىهذه الطرق الفعالة التي تمنحك نتائج ملموسة وتخلصك من تهيج الجلد.

1- البنزويل بيروكسايد: هذا العلاج الطبي يساعدك على التخلص من البكتيريا المضرة وتسريع عملية تجديدخلايا البشرة ويبطئ انتاج الزيت المسبب لظهور الحبوب.

2- حمض الساليسيليك: هذا الحمض يساعدك على علاج حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء ويقلل التهاب البشرة وتورمها.

3- حمض الأزيليك: هذا الحمض يساعدك على تقوية الخلايا التي تقوي مسامات البشرة ويقلل نمو البكتيريا وبالتالي يساهم في تخفيف انتاج الزهم الذي يمكن ان يتسبب في ظهور حب الشباب.

3- طريقة الوقاية من حب شباب

افضل طريقة لازالة الحبوب

وبعد تقديمالعلاج المناسب لمشكلة حب الشباب فمن الضروري ان تحرصي على اتباع النصائح التالية للوقاية والتخلص منها نهائياً.

1- الابقاء على الوجه نظيفاً: استخدمي الماء الدافئ لغسل الوجه ثلاث مرات في اليوم ومن ثم اغسليه بالصابون لازالة الشوائب والبكتيريا التي يمكن ان تتجمع في بشرتك.

2- الحفاظ على البشرة بعيداً من الاحتكاك: ان تعرض البشرة للاحتكاك سواء بالملابس او باي شيء آخر يمكن ان يتسبب في تهيجها وبالتالي ظهور الحبوب والشوائب عليها.

3- عدم التعرض لاشعة الشمس: احرصي على عدم تعريض بشرتك لاشعة الشمس لفترات طويلة فهذا يمكن ان يتسبب في احمرار البشرة وتهيج المسامات وننصحك بتطبيق كريم الواقي من اشعة الشمس خلال النهار لحماية بشرتك من الاضرار التي يمكن ان تلحق بها.

4- التمارين الرياضية: ان التمارين الرياضية من شأنها ان تساعدك على تنشيط الدورة الدموية في الجسم والحفاظ على جسم صحي، واحرصي على الاستحمام بالماء الدافئة بعد ممارسة الرياضة

5- عدم لمس الحبوب: عند ظهور حب شباب على بشرتك، احرصي على عدم لمسها ولا تحاولي ازالتها او اخراج محتواها لان ذلك سيتسبب في زيادة انتشار الحبوب على بشرتك.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني