خلطات طبيعية لعلاج اثار حب الشباب

خلطات طبيعية لعلاج اثار حب الشباب

يا لها من معاناة لا تنتهي! نحن لا نحارب ظهور حب الشباب فقط، بل هناك نوع آخر من العناية ببشرتنا تتمثّل بالعمل على التخلّص من آثار هذه البثور التي تطبع الجلد بنقاط داكنة اللون. تسبب هذه الندبات آثاراً مزعجة على بشرتنا التي نطمح في طبيعة الحال لأن تكون جميلة، نضرة ومشرقة. لا مهرب من حب الشباب وآثاره بما أننا نعاني في سننا من إفرازات البشرة التي تتطلّب منا تنظيفاً يومياً، والتي رغم ذلك تتفاعل مع العوامل الخارجية وتسبب بظهور البثور. (تعلمن خلطات للوجه طبيعيه لكل أنواع البشرة )

ias

بعد معالجة حبّ الشباب والبثور يبقى أن نهتمّ لمعالجة الآثار التي تُحدث فرقاً في لون البشرة. أزوّدكنّ يا #بنات بالماسكات الطبيعية التي تستطيع محو آثار حب الشباب لمجرّد المواظبة على تطبيقها.

– ماسك عصير الليمون: يهتمّ الليمون بمكوّناته الطبيعية لتفتيح لون البشرة طبيعياً، ويُفضّل بعدم تطبيقه لوحده على البشرة لأنّه قويّ بقدرته على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة، لذا من المفضّل تطبيقه مع العسل مثلاً.

– ماسك العسل الطبيعي: (أنواع أطعمة تضرّ ببشرة البنات ) يعدّ العسل الطبيعي مضاد للباكتيريا، تلك التي تعمل على تفاقم حالة حبّ الشباب مما قد يسبب ترك أثراً بعد التخلّص منها. يعمل العسل على تحفيذ الأنسجة على التجدد والنمو كما يحمي من العدوى وتكاثر حب الشباب في الوجه.

– خلطة غنية بالفيتامين E: يعمل هذا النوع من الفيتامينات الغني بالمواد المضادة للأكسدة على تحفيز إنتاج الكولاجين، لأنّه مسؤول عن شكل الجلد وتماسكه. ولتتمكّن من تطبيق ماسك غني بالفيتامين E، أنصحكنّ بوضع زيت الجوجوبا على بشرة الوجه، هو المعالج المفيد للحروقات ويعمل على ختم الجروحات. 

جرّبن الماسك الأنسب لبشرتكنّ وتنعّمن بالملمس الناعم والمظهر الموحّد اللون.

إقرأي أيضاً: نصائح تجميلية للبنات لا تخطر في البال

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية