اليك افضل فاونديشن وواقي شمس طبي للبشرة الجافة ماركة فخمة

اختارت لك ياسمينة افضل فاونديشن وواقي شمس طبي للبشرة الجافة من الماركات الفخمة لتحصلي على اروع النتائج واطلالة مثالية في كل المناسبات.

ias

  1. افضل فاونديشن للبشرة الجافة من ماركات فخمة
  2. افضل مرطب للبشرة الجافة لنتائج سريعة
  3. أفضل واقي شمس طبي للبشرة الجافة في الصيف

1- افضل فاونديشن للبشرة الجافة من ماركات فخمة

افضل فاونديشن وواقي شمس طبي للبشرة الجافة

يعدّ الفاونديشن من اساسيّات المكياج فهو خافي العيوب الاول والعنصر الاهم لمكياج مثالي لما له من دور في تغطية الشوائب التي تطال البشرة، بيد أنّ اختيار كريم الاساس لا يمكن ان يكون عشوائياً من دون الاخذ بعين الاعتبار نوع البشرة، لذا فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة اليك هذه القائمة الصغيرة من افضل فاونديشن للبشرة الجافة ماركات فخمة:

  • كريم اساس ماك MAC Mineralize Foundation Compact: يعدّ هذا الكريم من ماركة ماك MAC الشهيرة في عالم المكياج، من الفاونديشن المناسب جدّاً لصاحبات البشرة الجافة، كونه يساعد على ترطيب البشرة وتنعميها ومنحها النضارة والاشراقة المطلوبة لاطلالة خالية من الشوائب والعيوب. كما يؤمن هذا الكريم تغطية خفيفة للبشرة تدوم لوقت طويل وحتى اخر النهار لتستمتعي بإطلالتك في المناسبات من دون ان تقلقي على مكياج وجهك.
  • كريم لوريال Lumi Magique Foundation: يمكنك ايضاً اختيار هذا الفاونديشن من ماركة لوريال L'oreal الشهيرة والفخمة بمنتجاتها ومستحضراتها التجميليّة، اذ يتلاءم مع البشرة الجافة، كما يعمل على منع ظهور البقع الداكنة والاسوداد في البشرة والتي عادة ما تظهر نتيجة التعرض المستمرّ لاشعة الشمس الضارة من دون استخدام واقي الشمس. كما له ان يؤمن التغطية المطلوبة للبشرة، لتحصلي على اطلالة هي الاجمل في كل المناسبات.
  • كريم شانيل Vitalumiere Satin Smoothing liquid: يعمل هذا الكريم الاساس من ماركة شانيل Chanel على ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها، كما ويساعد على تنفس البشرة بشكل عميق ما من شأنه ان يمنح المرأة اطلالة اكثر شبابيّة وحيويّة، في حين يساعد على تغطية الشوائب والعيوب في البشرة من اهمها الرؤوس السوداء والبقع الداكنة والاسوداد والبثور وحب الشباب بالاضافة الى التجاعيد الرقيقة والرفيعة التي من السهل تغطيتها والظهور بإطلالة شابة دائماً.

اقرأي المزيد: اختاري افضل كريم اساس للبشره الجافه والحساسه من هذه المجموعة

2- افضل مرطب للبشرة الجافة لنتائج سريعة

افضل فاونديشن وواقي شمس طبي للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة الى عناية خاصة تماماً كباقي انواع البشرة التي بكل واحدة منها لها ادوات المكياج والمستحضرات التجميلية الخاصة بها، اذ يمكنك ان تستخدمي مرطب للبشرة الجافة من ماركة دوف Dove الفخمة التي خصّصت Dove Essential للترطيب والتنعيم. اذ من شأن هذا المرطب ان يمنح البشرة الجافة التغذية العميقة، لمعالجة جميع المشاكل المنبثقة عنها، كما ويحتوي على توليفة فريدة من المكونات المغذية والطبيعية الامر الذي يعزز دوره في مجال العناية بالبشرة واطلالة المرأة.

كما ويساعد هذا المرطب من دوف Dove في تحسين البشرة وتنقيتها ولا سيما عند الاستعمال المنتظم والمتكرر للمنتج، حيث ان الاستعمال المستمرّ يسرّع من ظهور النتائج وفوائد المرطب الجماليّة، التي تنعكس ايجاباً على البشرة على اعتبار ان هذا المنتج يتغلغل الى عمق البشرة حتى يغذيها ويرطبها لوقت طويل.

كذلك يمكنك ان تلجأي الى عالم فيشي Vichy لترطيب البشرة الجافة، اذ يشتهر هذا الكريم بدوره لناحية تهدئة البشرة الحساسة والجافة تحديداً وتقويتها، من دون ان ننسى انه غني بزبدة الشيا المرطبة للبشرة الجافة باميتاز.

من هنا، فإنّ كريم Vichy Aqualia Thermal Dynamic Hydration Rich Cream يساعد على ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها، كما انه يحافظ على فوائده الجمالية حتى يوم كامل واكثر. وله ان يمنحك بشرة بلا تجاعيد وخطوط دقيقة.

وفي سياق اخر، يمكنك ان تصنعي بنفسك افضل مرطب للبشرة الجافة من الخلطات الطبيعية والمنزلية، وابرزها خلطة الحليب والعسل الطبيعي، اذ تشتهر هذه الخلطة بفوائدها الجمالية الكثيرة، على اعتبار ان الحليب يعمل على ترطيب البشرة الجافة، نتيجة ما فيه من مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن والحديد الذي ينعكس ايجاباً على البشرة، فترطيب الخلايا العميقة فيها. والامر نفسه ينطبق على العسل الطبيعي الذي يعد واحداً من اكثر المكونات الموجودة في خلطات الوجه والجسم لعلاج مشاكل البشرة والحصول على اطلالة مثالية خالية من الشوائب والعيوب في كل فصول السنة. وللاستفادة من هذا الخليط عليك ان تمزجي المكونين معاً وتضيفي اليهما ثلاث قطرات من اي زيت عطري قبل تطبيقه على البشرة والحصول على نتائج مضمونة.

3- أفضل واقي شمس طبي للبشرة الجافة في الصيف

افضل فاونديشن وواقي شمس طبي للبشرة الجافة

تحدث البشرة الجافة تشققات في الوجه تؤثر على اشراقته ونضارته حيث ان هذا النوع من البشرة هو الاكثر اظهاراً للتجاعيد من هنا ضرورة استخدام واقي الشمس ولا سيما في فصل الصيف لحماية هذه البشرة من اشعة الشمس الحارقة والضارة.

وللبشرة الجافة، عليك ان تطبقي واقي الشمس الخاص بنوعها، قبل الخروج من المنزل وعند الذهاب الى الشاطئ، لتحمي البشرة من الحروقات وتبقى رطبة طيلة النهار، من هنا ضرورة البحث عن واقي شمس غنيّ بالفيتامينات وخصوصاً C وE والمواد الطبيعية وتلك المضادة للأكسدة التي ترطّب البشرة من الأعماق وتخلّصها من الجفاف، وتعمل على تبييضها وتخليصها من التجاعيد.

ياسمينة، اختارت لك في هذا المقال، أفضل المستحضرات لحماية البشرة الجافة من البقع الداكنة، والتشقّقات والخطوط الرفيعة والانعكاسات السلبية لاشعة الشمس الضارة:

  • واقي الشمس +NEUTROGENA UltraSheer Dry Touch Sunblock SPF 50: يعدّ واقي الشمس هذا من نيتروجيناNEUTROGENA مناسباً تماماً للبشرة الجافة، اذ تتغلغل عناصر واقي الشمس في البشرة، لتوفّر لها الترطيب اللازم طيلة اليوم وتحميها من الاحمرار والاسمرار والبقع الداكنة التي يصعب ازالتها لاحقاً في حال عدم العناية بالبشرة كا يجب.
  • فيشي VICHY Capital Soleil SPF 50 Sunscreen: اليك ايضاً هذا الواقي من فيشي VICHY الملائم للبشرة الجافة، لحمايتها من التشققات والتجاعيد والاحمرار والجفاف اذ يعمل على ترطيبها وتغذيتها كونه يحتوي على الفيتامين E ومستخلص العنب اللذان يمنعان جفاف البشرة ويرطبانها من الأعماق.
  • كريم CLINIQUE SPF 50 Mineral Sunscreen Fluid For Face: يستخدم هذا الكريم من كلينيك CLINIQUE من قبل صاحبات البشرة الجافة، نظراً لما يحتويه من معادن وفيتامينات ترطب البشرة وتتغلغل الى داخلها لترطّبها من الأعماق وتحدّ من جفافها. وعليك استخدام هذا الكريم خلال الصباح وقبل الخروج الى العمل او الى الشاطئ ليأخذ مفعوله كما انه يدوم طويلاً على البشرة لتأمين الحماية الكاملة لها لساعات طويلة من دون ان يتأثر بالمياه او التعرّق.

اقرأي المزيد: إصنعي واقي الشمس في المنزل ووفري ثمن مستحضر جديد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية