ما هي فوائد وخلطات زبادي للشعر؟

يعتبر الزبادي مصدراً أساسياً للفيتامينات والبروتينات وحمض اللابنيك وله فوائد عدة على الصحة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الزبادي بفوائده الجمالية خاصة على الشعر. وبما أن ياسمينة تسعى دائماً إلى مساعدتكنّ بالحصول على إطلالة مشرقة وتزويدكنّ بأفضل نصائح الجمال، اختارت لكنّ اليوم أفضل فوائد الزبادي للشعر وبعض #الخلطات_الطبيعية لتتمتعن بشعر أقوى وأكثر صحة.

ias

ومن أبرز فوائد الزبادي للشعر  أنه يعتبر كبلسم يساعد على تنعيم الشعر ويسهّل عملية تسريحه ويمنع جفافه. لذلك أنصحكنّ بتجربة هذه الخلطة التي جربتها في البيت: خلطت في وعاء 4 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. في الخطوة التالية، فركت شعري وفروة رأسي بهذا المزيج وتركته لمدة ساعة قبل غسل شعري بالمياه الباردة.

كذلك، يمنع الزبادي تساقط الشعر لأنه يحتوي على مواد غذائية مفيدة للشعر لذلك فركت شعري بربع كوب من الزبادي من جذوره حتى أطرافه وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلن على نتائج فعالة.

إضافة إلى ذلك، يعالج الزبادي مشكلة القشرة التي تعتبر شائعة عند البنات لذلك فركت شعري وفروة رأسي بنصف كوب من الزبادي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة والشامبو.

وأخيراً، يمنح الزبادي الشعر اللماعية لذلك خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين عصير ليمون الحامض وكوب من الزبادي ثمّ وضعته على شعري وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً.

اقرئي أيضاً:اليك اهم وصفات الزبادي للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية