ابرز الخلطات للعناية بالبشرة الجافة والحساسة والمختلطة

افضل ماسكات للبشرة بالخطوات

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن أنواع البشرة وبعض الماسكات التي يمكنك تحضيرها لتحصلي على إطلالة مشرقة وبشرة نضرة وتحديداً:

ias
  1. ماسك للبشره الجافه
  2. ماسك للبشرة الحساسة
  3. ماسكات للبشرة المختلطة

1- ماسك للبشرة الجافه

تحتاج البشرة الجافة للعناية اليومية لأن الطبقة السطحية للجلد رقيقة جداً ما يؤدي إلى تقشرها وجفافها. ومن أبرز علامات البشرة الجافة احمرار الوجه وظهور التجاعيد وقلة النضارة وغيرها. ولكن يمكنك علاج هذه المشكلة عن طريق خلطات طبيعية تغذي البشرة. اكتشفيها أدناه وجربيها في البيت لنتائج مذهلة.

ماسك الموز وزيت الزيتون: اخلطي في وعاء حبة من الموز المهروس وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. تعمل هذه الخلطة على ترطيب البشرة وإنعاشها لذلك طبقيها مرتين في الأسبوع.

ماسك الشوفان واللوز: اخلطي في وعاء 5 حبات من اللوز المطحون وملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسلو جهك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:تعلّمي طريقة تحضير أفضل 3 ماسكات للبشرة الجافة

2- ماسك للبشرة الحساسة

تختلف البشرة الحساسة عن غيرها فملمسها ناعم وتتفاعل بسرعة مع درجات الحرارة. إضافة إلى ذلك، يمكن لبعض مستحضرات التجميل أن تسبب الاحمرار والحكة في الوجه. ولكن تقدم لك ياسمينة افضل ماسكات للعناية بالبشرة الحساسة منها:

ماسك الأفوكادو والعسل: اخلطي في وعاء حبة من الأفوكادو المهروس وربع كوب من العسل. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

ماسك الخيار والكريمة الحامضة: اخلطي في عاء 4 ملاعق كبيرة من الخيار المهروس وملعقتين كبيرتين من الكريمة الحامضة. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الباردة وضعي مرطب.

اقرأي المزيد: دليلك الشامل للبشرة الحساسة وعلاجها طبيعيا

3- ماسكات للبشرة المختلطة

تتميز البشرة المختلطة باتساع المسامات في الوجه وبلمعان الوجه وهي عرضة للتجاعيد والخطوط عند منطقة العينين. اكتشفي ابرز الماسكات للعناية بالبشرة المختلطة لتحصلي على إطلالة مشرقة:

ماسك ماء الورد والزبادي: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل وماء الورد. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

ماسك الحليب والخيار: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب ونصف حبة من الخيار المبشور. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية