ماسك للشعر الجاف والمتقصف والباهت لتختاري الافضل

ان اختيار افضل ماسك للشعر الجاف والمتقصف والباهت يمكن ان يكون الحل المثالي للتمتع بشعر صحي وجذاب. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على طريقة تحضير هذه الماسكات.

ias

  1. زيت السمسم والشمندر: اخلطي مقداراً متساوياً من زيت السمسم، وعصير الشمندر وعصير الليمون، ثم طبقي الماسك على شعرك ودلكي فروة الرأسبحركات دائرية ثم غطي شعرك بمنشفة ساخنة، واتركيها 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على العناية بالشعر المصبوغ.
  2. زيت الزيتون وجل الصبار: قومي بتسخين 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وأضيفي اليها 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار وصفار ثلاث بيضات، واخلطيها جيداً، ثم قومي بدهن شعرك بالماسك واتركيه 15 دقيقة قبل ان تغسليه جيداً بالماء الفاتر والشامبو. هذه الخلطة ستخلصك من اطراف الشعر المتقصفة.
  3. الموز والمايونيز: ابدأي بهرس حبة واحدة من الموز وأضيفي اليها 3 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بعد أن تخلطيها ضعيها على شعرك لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفيها بالماء الفاتر. هذه الخلطة الى جانب قدرتها على العناية بشعرك الجاف، ستساعدك في الحصول على شعر لامع.
  4. العسل وعصير الليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وعصير الليمون مع كوب ماء، بعدها وزعي الخليط على شعرك المغسول واحرصي على ألا يلامس فروة رأسك، واتركيه 15 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو. هذه الخلطة ستساعدك على العناية بشعرك المجعد الجاف.
  5. صفار البيض والحليب: امزجي صفار بيضة واحدة مع كوب من الحليب، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، بعدها وزعي الماسك على شعرك واتركيه حوالي 20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على العناية بالشعر الخشن.

من هنا، فان العناية بالشعر الجاف واستعادة صحته يتطلب منك ان تختاري الخلطات المناسبة الى جانب استعمالالشامبو المناسب لنوع شعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية