اليك اقوى خلطات لتنعيم الشعر كالحرير

خلطات لتنعيم الشعر كالحرير

كثيرة هي خلطات لتنعيم الشعر كالحرير وكثيرة هي الحيل الطبيعية الهادفة لعلاج الشعر الخشن وتحويله الى ناعم وانسيابي، لكنّ العبرة تبقى دائما في اتقان طريقة تحضير وتنفيذ الوصفة.

ias

وفي هذا المقال من ياسمينة نكشف لك أفضل الخلطات الطبيعية التي تساهم في تنعيم الشعر وإعطائه ميزة الحريرية، والتي يسهل تحضيرها واستخدامها في المنزل.

وصفة البيض

  • المكونات: بيضة واحدة، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من خل التفاح
  • طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي المكونات وطبقي الخلطة على شعرك بطريقة متوازية واحرصي على تدليك فروة الرأس لتنشيط الحركة الدموية في المنطقة، ثم اتركي الخلطة لمدة نصف ساعة واغسلي شعرك بالشامبو. إشارة الى أن استعمالات خل التفاح للعناية بالشعر تجعلك تستغنين عن المستحضرات الثمينة، نظرا لتأثيره الايجابي على الشعر.

وصفة الافوكادو والعسل

  • المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة من زيت اللوز، حبة من الافوكادو، حبة من الموز
  • طريقة التحضير والاستخدام: ضعي المكونات في الخلاط الآلي وامزجيها حتى تحصلي على عجينة موحدة وطبقيها على شعرك من الجذور حتى الاطراق، ثم دعيها حتى ترطب شعرك بعمق لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة ثم اغسليه بطريقة عادية.

وصفة الزبادي

  • المكونات: صفار بيضة واحدة، 3 ملاعق كبيرة من الزبادي أي اللبن الرائب
  • طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي صفار البيض واللبن حتى تحصلي على خليط موحد، وضعيها على شعرك الرطب لمدة نصف ساعة أيضا، ثم اغسليه واحصلي على نتيجة رائعة. يُذكر أن هذه الوصفة يمكن أن تندرج ضمن فئة اقوى خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه نظرا لفعالية مكوناتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية