اكتشفي اهم اسباب حساسية الوجه لتحافظي على جماله

اسباب حساسية الوجه

بقدر ما تهتمّ المرأة لجمالها واطلالتها وتعتني بوجهها، بقدر ما تواجه مشاكل عدّة تحاول ان تجد علاجات لها وحلول للقضاء عليها والحفاظ على مظهرها وأناقتها المُعتادة. ومن أبرز مشاكل البشرة التي تزعج كلّ امرأة هي تلك التي تتعلّق بالوجه الذي يعتبر أولويّة عندها، وخصوصاً حساسية الوجه. لكن قبل التفتيش عن الحلول والعلاجات، يجب عليك ان تكتشفي الاسباب التي عرّضتك لحساسيّة الوجه.

ias

وفي هذا المقال، تعرّفك ياسمينة على أبرز اسباب حساسية الوجه:

العامل الوراثي: في معظم الاحيان، يكون السبب في كلّ مشكلة العامل الوراثي وهذا امر لا مفرّ منه أبداً، عندها عليك زيارة الطبيب واجراء الفحوصات اللازمة، واتباع علاج يخفف من هذه الحساسيّة.

المنتجات: لكلّ جسم قدرة محدّدة على التحمل والاستيعاب، فهناك اجسام تتعرض بسرعة لمشكلة والمناعة ضعيفة فيها، وهناك اجسام اخرى أقوى ولا تسمح للامراض بالدخول اليها. لكن في مطلق الاحوال، فإنّ المنتجات تعتبر من اهم اسباب حساسيّة الوجه والاكثر شيوعاً، فعلى سبيل المثال نذكر: الصابون، الشامبو، وكريمات معيّنة قد لا تتناسب بنوع محدّد مع جسمك وتعرّض الوجه للحساسيّة. وهنا عليك معرفة اي منتج ادى الى حصول الحساسيّة، من خلال اجراء الفحوصات اللازمة.

الادوية: في الوقت الذي يلجأ الجميع الى الادوية لعلاج كل مرض وداء ومشكلة، الا انه في الوقت نفسه قد يوقع اشخاص معيّنين ويعرّضهم لمشاكل كثيرة، حيث هناك عدد كبير من الناس الذين لا تتقبّل اجسامهم الدواء الامر الذي يتفاعل وتظهر معالمه على الوجه. وهنا عليك ايجاد البديل لتفادي حساسية الوجه.

الاطعمة: ان تناول الاطعمة غير المناسبة مقارنة مع نوعية وصحّة جسمك والمشاكل التي تعانين منها، من شأنه ان يؤدي الى حساسية في الوجه. الامر نفسه يحصل مع عدد لافت من الناس الذين بمجرّد ان يمسكوا فواكه معينة كالذراق مثلا، ويضعوها بالخطأ على الوجه، عندها سيتعرض الوجه للحساسيّة وللحك ايضاً.

الغبار: ان الغبار الموجودة عادة في البيت او مكان العمل، قد لا يناسب شريحة من الناس، التي بمجرد ان تتنشق الغبار أو تمسكه تكون قد عرّضت وجهها لمشاكل كثيرة.

اقرأي المزيد: 4 خلطات سهلة لعلاج حساسية الوجه

https://www.youtube.com/watch?v=_14sBmY758A

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية