اكتشفي قوانين الماكياج الناعم على ياسمينة

من أكثر المصطلحات المتداولة في عالم صيحات الماكياج في الآونة الأخيرة هي الـ No-Makeup، التي تشكّل تفسيرا دقيقاً جداً عن الماكياج الناعم للغاية، الذي يظهرك وكأنك لم تستعملي أي أداة للحصول عليه، وهذه الصيحة تلاقي رواجاً وجماهيريّة كبيرين على مختلف الصعد، لأسباب عدّة، أبرزها الحفاظ على صحّة البشرة، وعدم إثقال كاهلها بكمية ماكياج غير ضرورية. للصيحة قوانين إعرفيها مع ياسمينة! 

ias

 

              4 خطوات لمكياج ناعم وإطلالة طبيعيّة

 

القانون رقم (1): استعملي دائمًا كريم الـ BB الذي يحتوي في تركيبته مواداً تغطي الشوائب، وترطّب البشرة في الآن نفسه، والذي يعد خفيفاً على سطح البشرة، بدلاً من كريم الأساس والكونسيلر ذات التركيبة الكثيفة، أو استعمال كريم أساس بتركيبة خفيفة جداً، ولكن انتبهي إلى أنّ المرغ الجيّد والمدروس هو الذي يحقق لك الهدف بطريقة مثاليّة.

اخترنا لك: Sabaya BB + Color Adapt Caring Foundation من مكياجي

 

 

القانون رقم (2): الجئي إلى البلاش ذات التركيبة الكريمية، ولو أنّك تظنين أنّ البودرة ستكون أخف، إلا أنّها يمكن أن تختفي سريعاً عن بشرتك مع كريم البي بي، لذا يفضّل الكريمي، وفرك كميّة بسيطة منه على كراسي الوجنتين بخفّة كبيرة. بهذا تحصلين على الإطلالة الوردية التي تستمر طيلة ساعات نهارك. 

اخترنا لك: بلسم الخدود Chubby Stick Cheek Colour Balm من Clinique.

 

         3 أخطاء ماكياج ترتكبينها مع أحمر الخدود

 

القانون رقم (3): اكتفي بطبقة أو إثنين من الماسكارا على الرموش، ليس أكثر، فهذه المرّة لا تريدين أن تظهري بلوك الرموش المستعارة، بل بالقليل من الماسكارا على رموشك الأصلية، وضعي الكحل الملون داخل عينيك، بدلاًَ من الأسود الحالك، فاللون الفاتح يمنحك النظرة الواسعة الجذابة من دون عناء. 

اخترنا لك: ماسكارا Wonder’full من Rimmel 

 

القانون رقم (4): الجئي فقط إلى ألوان ماكياج الشفاه الخفيفة، كالزهري أو البيج، أو تدرّجات النيود إذا صحّ القول، والأفضل أن تكون بتركيبة غير لامعة، والأفضل عدم استعمال قلم تحديد الشفاه هذه المرّة. 

اخترنا لك: أحمر الشفاه Rouge Eclat من Clarins

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية