اكتشفي ما يجب أن تأكليه لتخسري الوزن هذا الصيف

بات فصل الصيف على الأبواب، وبات من الضروري خسارة الوزن والمحافظة على الرشاقة قبل قصد البحر والتمتع بمختلف النشاطات الصيفية.

ias

من هنا، تقدّم لك ياسمينة سلسلة من المأكولات التي يجب أن تأكليها لخسارة الوزن الزائد خلال فصل الصيف والمحافظة على جسمك رشيقاً.

اختبري نفسك: هل أنت عرضة للاقتناع برجيم خطر؟

التوت

التوت

ينصح خبراء التغذية بتناول التوت الأسود أو البري، لما لهذه الفاكهة من فوائد صحية متعدّدة، خصوصاً على صعيد حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، كما أنها مضادة للأكسدة.

فضلاً عن ذلك، فإن المذاق السكر لهذه الفاكهة يساعد على الشعور بالشبع، فيساعدك يا عزيزتي على تجنّب تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن.

البطيخ

البطيخ

مع حلول فصل الصيف واشتداد الحرارة، يحتاج جسمك، يا سيدتي، إلى مرطبات طبيعية ومواد تساعد على خفض درجة الحرارة الداخلية، وبالتالي ينصح بتناول البطيخ.

فعلى الرغم من احتواء البطيخ على عدد قليل من السعرات الحرارية، إلاّ أن احتواءه على نسبة عالية من الماء تقترب من 92٪، فانه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ما يجعله من الفواكه المفضلة في النظم الغذائية التي تستخدم في خفض الوزن الزائد. (تعرفي مع ياسمينة على فوائد ومحظورات البطيخ الأحمر)

أناناس

أناناس

تحتوي ثمرة الأناناس  على مادة تسمى "البرومولين" التي تساعد على حرق البروتين فى العضلات وليس الدهون، وبالتالي ينصح بالإكثار من تناول هذه الفكاهة بهدف خسارة الوزن بسرعة.

المانغو

المانغو

تحتوي هذه الفاكهة على ألياف تساعد الجسم على هضم الطعام، إضافة الى فيتامينات ومعادن يحتاج الجسم إليها لمساعدته على البناء، كما تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم.

الخيار

الخيار

من المتعارف عليه، أن الخيار يساعد، في شكل كبير، في إنقاص الوزن لأنه يعطي شعوراً بالشبع من دون أن يزيد من السعرات الحرارية بالجسم، فضلاً عن أنه ينقّي الجسم من الفضلات.

اقرئي المزيد: تجنبي تناول هذه الأطعمة واحصلي على بطن مشدود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية