الأنف يكشف عن 4 مشاكل صحية خطيرة

الأنف يكشف عن 4 مشاكل صحية خطيرة

هل تعلمين أن الأنف يكشف لك أحيانا عن 4 مشاكل صحية قد تكون خطيرة وأنت لا تعلمين بها بل تظنين أنها طبيعية؟ ياسمينة ستعرفك على أبرزها لاسيما بعد أن كشفت أيضاً عن مشاكل صحية أخرى يكشفها لك لسانك، فلا بدّ من التركيز جيداً على التفاصيل والعوارض التي ستشرح عنها . لا تغضي النظر عنها أبداً بل استشيري الطبيب لمعالجة المشكلة قبل تفاقمها وبذلك تحافظين على صحة جيدة وحالة نفسية مستقرة.

ias

في حال:

  • كنت لا تستطيعين التمييز ما بين الروائح، أي أنك تشمين شيئاً ليس باستطاعتك معرفة ما هو على الرغم من سهولته، مثل النفط أو رائحة أشهر الورود أو حتى أشهر البهارات وأطباق الطعام، هذا يعني أنك تعانين من مشاكل في الدّماغ وقد تكون متعلّقة بالأزهايمر.
  • رأيت مخاط أسود اللون بأسلوب متكرر أي ما يزيد عن 5 أيام، لا بد من إستشارة طبيب مختص فقد يكون بسبب التدخين حيث تتجمع الجزئيات بين الشعيرات الصغيرة المسؤولة على تنقية الهواء، أو أحيانا قد تكشف هذه الحالة عن الإصابة بعدوى فطرية خطيرة تأتي بسبب صغف حاد في جهاز المناعة واكتشفي المزيد مأكولات تقوي المناعة
  • عانيت من نزيف الدم الذي يحدث دائماً وبشكل مستمر، هذا يدل على حدوث مشاكل صحية في القلب والشرايين ويرتبط ذلك أيضا بارتفاع ضغط الدم، لاسيما إن رافقه صداع في الرأس وصعوبة في التنفس. في هذه الحالة لا بد من إستشارة طبيب مختص والخضوع لفحوصات طبية سريعة.
  • لاحظت برودة الأنف بالرغم من الحرارة العالية: من الطبيعي أن يكون أنفك بارداً في الشتاء أثناء موجات الصقيع لكن إن كنت تشعرين بذلك بالرغم من ارتفاع الحرارة هذا يدل على مشكلة في عمل الدماع وتكون في بعض الأحيان متعلقة بالإرهاق وقلة النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية