الخبراء يكشفون لماذا تجدين نفسك مكتنزة يوماً ونحيفة في اليوم التالي!

الخبراء يكشفون لماذا تجدين نفسك مكتنزة يوماً ونحيفة في اليوم التالي!

إن هاجس الرشاقة والحفاظ على قوام متناسق هو ربما من أكثر الهواجس التي تقلق المرأة خصوصاً في عصرنا هذا الذي فرض قواعده الجمالية الصارمة عليها. وفي حين أن هناك الكثير من أنواع الرجيم التي تجعلك تفقدين وزنك بسرعة قياسية ومنها مثلاً رجيم الشاي الأحمر لخسارة 3 كيلوغرامات في 5 أيام، إلا أنك تستيقظين يوماً نحيفة لكنك تجدين نفسك مكتنزة في اليوم التالي.

ias

وقد وجد الخبراء أن ثمّة تفسير علمي لذلك، فرغم اتباعك الحيل التي تمنحك قواماً أكثر رشاقة، إلا أنك في بعض الأحيان تنظرين الى نفسك في المرآة وتجدين أنك أصبحت مكتنزة رغم أن وزنك لم يتغير. وقد ربط الخبراء هذا الامر بنظرة المرأة الى نفسها وبمدى التقدير الذي تكنّه الى ذاتها.

ويؤكد الخبراء أنّ وزن المرأة لا يتغير بين ليلة وضحاها بل يبقى مستقراً، إلا أنها قد تستيقظ أحياناً وتعتقد أنها اكتسبت الكثير من الوزن وهذا ما يجعلها تقف أمام خزانتها تحاول اختيار الملابس والأزياء التي تخفي الكيلوغرامات الزائدة. ويرجع علماء النفس السبب الى نظرة المرأة الى نفسها والتي تكون سلبية في هذه اللحظة.

وفي هذا السياق، يدعو علماء النفس المرأة الى الابتعاد عن النظرة التشاؤمية قدر الامكان واستبدالها بالنظرة الايجابية التي تجعلها ترضى عن ذاتها بما فيها شكلها الخارجي والامور التي تحبها فيها كعينيها مثلاً أو طولها أو اي عنصر آخر جميل.

اقرئي المزيد: سرّ رشاقة الاميرات كشف أخيراً… عادة ملكية تجبرهن على الامتناع عن تناول الطعام!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية