الخطوات الأنسب لإخفاء حب الشباب بالماكياج

خطوات مكياج لاحفاء حب الشباب | كيفية وضع مكياج بشرة الوجه

خطوات مكياج لاحفاء حب الشباب | كيفية وضع مكياج بشرة الوجه

يعد حب الشباب أحد أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً، التي تهدد إطلالة ماكياجك، ففي حال عجزت عن التخلّص من هذه البثور بواسطة روتين عنايتك بالبشرة، وصار الماكياج هو الحل الوحيد أمامك، من أجل إخفائها، ما عليك إلا إتباع الخطوات التالية، لأنّ الخطأ هنا يفسد الهدف الذي تصبين إليه؛ فما هي هذه الخطوات؟

ias

 

                نظامك الغذائي يحارب ظهور حب الشباب

 

  • الخطوة الأولى هي لكريم الترطيب، الذي من شأنه أن يخفف من حرارة البثور، ويضيف إليها قدراً من الرطوبة، ومن المهم هنا أن تزوّدي بشرة وجهك بكميّة كافية من هذا الكريم، وتمسيده جيّداً ليصل إلى مسام بشرتك. 

 

  • يلي كريم الترطيب، كريم الأساس الأولي ذو التركيبة الخفيفة نوعاً ما، فآخر ما تحتاجه بشرتك التي تعاني من حب الشباب هي التركيبات السميكة التي تشكّل إزعاجاً لها إلى حد كبير. 

 

             اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي

 

  • إلجأي لاحقاً إلى الكونسيلر، لإخفاء الهالات السوداء بقوّة، بهدف إزالة تعب البشرة والعينين، وبهذا تظهرين بشرتك مشرقة ونابضة بالحياة، مما يشتت الانتباه عن مشاكلها الأخرى. 

 

  • بعد الأولي، يحين دور كريم الأساس، وهنا عليك أن تعرفي أنّ تكثيف هذا المستحضر قد يخفي مشاكل أخرى تعانيها البشرة كالاحمرار والبقع الداكنة، أما حب الشباب فهو يحتاج إلى طبقة رقيقة منه، وقليلة بدون مبالغة، والأفضل مرغها بفرشاة ناعمة الشعيرات بدلاً من الاسفنجة، أو الأصابع، لتجنّب الإحتكاك القوي بها.

 

       بالفيديو، خطوات وضع كريم الأساس لبشرة مشرقة مع MAC

 

  • اللمسة الأخيرة هي للبودرة، فالبثور قد تكون مؤشراً لبشرتك الدهنيّة، مما يجعل البودرة مستحضراً مثالياً لها، لأنّها تؤدي دوراً ثلاثيّاً، من ناحية تخفيف إفرازات الدهون، وتثبيت ماكياج البشرة، وإخفاء البثور بصورة نهائيّة. 

 

وهنا عليك التنبّه أننا نقصد حب الشباب والبثور الصغيرة، اما إذا كان حجمها كبيراً، فاللجوء إلى اختصاصي في جلد البشرة هو الحل. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية