Yasmina

الخطوة الوحيدة التي يجب القيام بها إذا بدأ شعرك المصبوغ يتحوّل الى برتقالي!

الخطوة الوحيدة التي يجب القيام بها إذا بدأ شعرك المصبوغ بالتحوّل الى اللون البرتقالي!

يتحلل لون الصبغة ويتلاشى مع مرور الوقت بعد تعرّض الشعر للمياه والعوامل البيئية الخارجية كأشعة الشمس والهواء، فغالباً ما يتسلل اللون البرتقالي الى الخصل البنية أو الشقراء المصبوغة.

أمام هذه المشكلة، تلجأ معظم النساء الى إعادة صبغ الشعر وتعريضه الى مخاطر هذه المادة الكيميائية مجدداً، مما يؤدي الى تلفه واحتراقه. لكن بعد التعرّف على هذه الحيلة الذكية، لن تحتاجي لاصلاح أخطاء الصبغة مرة أخرى، بل ستحصلين على لون شعر رائع على الفور ولمدة أطول.

ينصحك خبراء الشعر بالاعتماد على الشامبو الأرزق أو البنفسجي، لأنه يساعد على إعادة اللون الأصليّ للصبغة نظراً لتركيبته الزرقاء التي ترفع مستوى الأكسدة في الشعر وتزيد معها مستوى الـPH.

بمعنى أبسط، إذا نظرنا الى عجلة الألوان التي كنا ندرسها في صفوف فن الرسم، يمكن أن نلاحظ أن اللون البنفسجي موجود في الجهة المقابلة للون البرتقالي أي أنهما لونين متناقضين ويمكن لأحدهما أن يلغي الثاني، وهذا ما يفسّر قدرة اللون الأزرق على القضاء على اللون البرتقالي المزعج في الشعر.

عجلة الألوان

الجدير ذكره، أن حسابات أشهر مصففي الشعر والخبراء على اسنتغرام تغصّ بالفيديوهات التي تظهر استخدام الشامبو الأزرق، لكننا لم نكن ندرك فعاليته الى هذه اللحظة.

اقرئي المزيد: ظهر الشيب قبل الموعد المقبل للصبغة؟ اعتمدي هذه الحيلة المذهلة واخفيه بثوانٍ!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني