"الخطوط السبعة": الشعار الفائز بالهوية الإعلامية الإماراتية

"الخطوط السبعة" تفوز كشعار الهوية الإعلامية الإماراتية للـ 50 عاما المقبلة

تمّ اختيار "الخطوط السبعة" ليكون شعار الهوية الإعلامية الإماراتية من قبل الأكثرية من بين 10.6 ملايين شخص شاركوا في التصويت المفتوح من مختلف أنحاء العالم. وقد أطلق الشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي الشعار رسمياً للـ 50 عاماً المقبلة في قصر الرئاسة في أبو ظبي. وكانا قدأعلنا عن تصميم هوية إعلامية مرئية للإمارات في نوفمبر الفائت.

ias

وجاء إعلان فوز هذا الشعار بحضور فريق "الملهمون الـ49" من المبدعين والأدباء والفنانين والشعراء والمصممين الإماراتيين الذين عملوا على ابتكار التصاميم والشعارات المقترحة، لتمثيل الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات، وتقديم قصتها الملهمة ومنظومتها القيمية لشعوب العالم.

> عبارة عن سبعة خطوط ترسم خريطة الإمارات، أقرب إلى أعمدة شاهقة، ودعائم راسخة، ثابتة في أرضها، في دلالة تشير إلى علو الهمة وارتقاء الحلم وتسارع التنمية

يجسّد التصميم كل القيم التي أراد مشروع الهوية الوطني وكل القائمين عليه والملهمون الـ49 الذين عملوا فيه تضمينها في تصميم الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وشعارها، وقيم الوحدة والتوحد والتعاون، كما يشير الشعار إلى الإمارات السبع والمؤسسين السبعة، في خطوط متصاعدة تعبر عن الطموح اللامحدود.

هاشتاغ الشعار يتصدر "تويتر"

وقد اجتاح هاشتاغ #الهوية_الإعلامية_المرئية "تويتر"، بعد إعلان الخبر واختيار الشعار، وقد عبر عدد كبير من الشعب الإماراتي عن فخرهم وسعادتهم بهوية الإمارات الإعلامية المرئية الجديدة، مشيرين إلى أن الإمارات تواصل رحلتها إلى العالمية بهويتها الجديدة.مشيرين إلى أنّ هذه الهوية كانت نتيجة جهد طويل من العمل المتواصل، وقصة نجاح وارتقاء نحو القمة ولمسيرة متواصلة من العمل والطموح لرفعة بلادنا ونهضتها.

وكانت الإمارات قد احتفلت بالذكرى الرابعة عشرة من القيادة الحكيمة مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية