الريجيم المتوسطي أقوى من "الكيتو"، تعرفي إليه!

الريجيم المتوسطي أقوى من "الكيتو"، تعرفي إليه!

ربما كنت قد سمعت بالنظام الغذائي المتوسطي، لكن هل تعلمي ما هي فوائده علمياً؟ أولاً، هو مليء بالأطعمة النباتية المتنوعة، والدهون الصحية، والحبوب الكاملة. تمّ استخراج هذه الحمية من العادات الغذائية للدول التي تقع على ساحل البحر المتوسط مثل اليونان وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وشمال إفريقيا، ولبنان!

ias

يدعو الأطباء في الولايات المتحدة بشكل متزايد إلى اتباع خطة النظام الغذائي الخاص بمناطق البحر الأبيض المتوسط حيث كشفت الدراسات فوائده الصحية العديدة، فهو جيد للقلب والوخسارة الوزن وي

ما هو؟

هذه الحمية ليست منخفضة الدهون. يجب أن تشمل دهون، لكن فقط الدهون الصحية مثل الدهون غير المشبعة الاحادية من زيت الزيتون والدهون غير المشبعة المتعددة (على وجه التحديد أحماض أوميغا 3 الدهنية) من بعض الأسماك والماكولات البحرية. الدهون غير الصحية ، والتي غالبا ما توجد في الأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء، غير مشجعة.

في حين أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط يعتمد بقوة على النبات، لكنّه يشجع اللحوم مثل السمك والمحار والقليل من الدواجن وبعض اللحمة، لكن يجب ألا تتفوق على الحبوب الكاملة أو الفواكه أو الخضروات في الوجبة.

والصحن في هذا الريجيم ملوّن ويشمل الكثير من العناصر! هو غني ومتنوع وصحي 100%!

من ماذا يتكون؟

ويمنعك هذا الدايت من أكل المأكولات المصنعة والدهون واللحم! ويمكنك أن تأكل من التالي:

الأطعمة النباتية: العنصر الرئيسي في حمية البحر المتوسط ​​هو الفواكه والخضروات والفاصوليا. بخلاف الأنظمة الغذائية الأخرى التي تحد من الأطعمة النشوية أو الفواكه، لا توجد أي قيود على أنواع الأطعمة النباتية التي يمكنك تناولها. ويعرف هذا النوع بـ "مأكولات قوس القزح" (أي اختيار الفواكه والخضروات من جميع الألوان المختلفة) لضمان حصولك على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والكيميائيات النباتية.

الحبوب الكاملة: هذا النظام يشجعك على تناول الحبوب، مثل الشوفان والأرز والبرغل. 

الأسماك: يوصي هذا االنظام تناول الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل.

الدواجن والبيض ومنتجات الألبان: ستكون مصدر مهم للبروتينات وفيتامين B وفيتامين D والكالسيوم.

الدهون الصحية: النظام ​​يشجع أيضًا على استهلاك زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو والبذور.

الأعشاب والتوابل: الكثير من الحبق مثلاً! 

اقرأي المزيد: هل تودين اتباع الكيتو دايت؟ هذه خطة كاملة للمبتدئين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية