السعودية تحتفي بيوم التأسيس في مختلف مناطقها بفعاليات لم يسبق لها مثيل

السعودية تحتفي بيوم التأسيس في مختلف مناطقها بفعاليات لم يسبق لها مثيل

مصدر الصورة حساب واس الرسمي على تويترSPAregions@

أتمّت مناطق المملكة ومدنها استعداداتها للاحتفال الأول بيوم التأسيس بفعاليات لم يسبق لها مثيل، حيث ستحضن وعلى مدى ثلاثة أيام 18 فعالية متنوعة.

ias

وفي التوقيت ذاته ستتحد مدن المملكة ومناطقها ببداية الفاعلية الرئيسية "نجناج" التي هي عبارة عن أكبر عرض شعبي ثقافي يُحاكي قصة كفاح تأسيس الدولة السعودية وما وصلت إليه من تطور عبر ثلاثة قرون، ويمكنك الاطلاع حول هذا الموضوع على الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، وهل العمل فيهما يستوجب الغرامة؟

فعاليات مدينة الرياض

ستشهد العاصمة الرياض جملة من الفعاليات الضخمة احتفاء بهذه المناسبة، والتي من أبرزها:

  • "أوبريت التأسيس" الذي سيُقام يوم الأربعاء 23 من فبراير على مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض، وسيشارك بالمسرحية الغنائية كل من الفنانين: محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، وراشد الفارس، وماجد المهندس، وداليا، مستعرضين من خلال هذا الأوبريت الملحمي أيقونات تاريخية مرت خلال القرون الثلاثة.
  • "مسيرة البداية" في وادي أنمار، التي تحاكي من خلال مشاهدها مراحل الدولة السعودية في عرض مسرحي للخيل العربية الأصيلة، وبمشاركة 3500 مؤدٍ.
  • فعالية "نجناج" على الطريق الدائري الشرقي في الرياض من بين فترة 22 إلى 24 فبراير، والتي ستصور عرضًا واقعيًا حيًّا لحياة الناس وموروثهم الشعبي عبر مراحل تأسيس الدولة السعودية، إلى جانب الندوات والمعارض الثقافية والتاريخية، وعروض الألعاب النارية.
  • "عرض الضوء" الذي سيبدأ للمرة الأولى عند الساعة 5 مساءً يوم الخميس 24 فبراير، وستتزين فيه سماء الرياض بألوان الفرح بإطلاق الألعاب النارية وطائرات الدرونز والمؤثرات الضوئية المتناغمة من خلال 10 لوحات جمالية.
  • فعالية "المجلس" التي يحتضنها المتحف الوطني بمدينة الرياض ما بين فترة 22 إلى 24 فبراير، متضمنة مجموعة من ورش العمل التفاعلية، إلى جانب الحوارات والنقاشات، وتوثيق الجوانب الثقافية المرتبطة بمرحلة الدولة السعودية الأولى.

فعاليات باقي مدن المملكة

ستشهد كل من مدينة جدة، والدمام، والمدينة المنورة، والطائف، وحائل، وعرعر، وأبها، والباحة، ونجران، وجازان، وتبوك، وبريدة، إقامة فعالية "نجناج" التي سيصور فيها ممثلون ورواة قصصًا واقعية حدثت خلال فترة التأسيس، كما ستشمل كل منطقة معرضًا فنيًا مصغرًا يضم صور قديمة تعبر عن تاريخ الدولة السعودية، إضافة إلى عدد من الفعاليات المختلفة التي تبرز الإرث التاريخي والثقافي والاجتماعي للدولة السعودية، ختامًا اطلعي على اعلان المستشار عن الدخول المجاني للبوليفارد وونتروندر لاند يوم 22 فبراير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية