الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، وهل العمل فيهما يستوجب الغرامة؟

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، وهل العمل فيهما يستوجب الغرامة؟

مصدر الصورة موقع https://www.freepik.com/

تحتفل المملكة العربية السعودية لأول مرة هذا العام بيوم تأسيس المملكة، ومع اقتراب موعده تزداد التساؤلات حول الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، اللذان يُعتبران أيام إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة.

ias

توضح لك ياسمينة من خلال هذا التقرير الفرق بين يوم تأسيس المملكة وبين اليوم الوطني السعودي، وذلك بعد الاهتمام الإعلامي الكبير بتفاصيل هذا اليوم، حيث تم منذ فترة بسيطة إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس تحت شعار "يوم بدينا".

الفرق بين اليومين

يهدف الاحتفال بيوم التأسيس إلى تعزيز القيم والمعاني المرتبطة بنشأة وتأسيس الدولة السعودية الأولى، التي بدأ عهدها على يد الإمام محمد بن سعود في 22 فبراير من عام 1727م، حيث كانت "الدرعية" عاصمة لها، والتي استمرت إلى عام 1818م.

أما في اليوم الوطني السعودي الذي يوافق تاريخ 23 سبتمبر من كل عام، فهو التاريخ الذي يوافق إعلان الملك عبد العزيز آل سعود توحيد الدولة تحت مسمى " المملكة العربية السعودية" عام 1932م، أي قبل ما يُقارب 9 عقود، وذلك بعد جهود استمرت 3 عقود من تأسيس الدولة السعودية الثالثة عام 1902م.

الغرامة المستحقة للمنشأت الغير ملتزمة بالعطل الرسمية

بمناسبة بداية تفعيل الاحتفال بيوم تأسيس المملكة، وإصدار مرسوم ملكي باعتبارتاريخ 22 فبراير كإجازة رسمية سنوية في السعودية، فقد تم تداول العقوبات والغرامات التي تلحق بأصحاب العمل الغير ملتزمين بالقرار، حيث نصّت المادة الخمسون من نظام العمل، على استحقاق المُنشأة الغير ملتزمة بالإجازات المقررة نظامًا للعاملين مبلغ 5000 ريال عن كل عامل، ختامًا اطلعي علىاعلان المستشار عن الدخول المجاني للبوليفارد وونتروندر لاند يوم 22 فبراير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية