الضحك يحميك من أخطر 3 أمراض

للضحك فوائد صحية تحميك من أخطر 3 أمراض

لا شكّ بأن الإنسان معرض للكثير من الأمراض التي قد تكون خطيرة فعلاً وتودي بحياته، لذلك، يقضي نصف عمره يبحث عن أهم الحيل والعادات التي تحافظ على صحته لتبقيه بعيداً عن الأمراض ولاسيما تلك الخطيرة. ولأن ياسمينة حريصة أيضاً على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرّفك على علاج بسيط جداً ومُفرح يحميك من أخطر الأمراض من دون تعب أو مجهود .

ias

أكدت أهم الدّراسات العالمية أن الضّحك والإبتسامة الدائمة تحمي الإنسان من أخطر الأمراض التي قد تودي بحياته في معضم الأحيان كـ:

  • أمراض القلب: يساعد الضّحك على إعادة ضعط الدم ودقات القلب الى معدلاتهما الطّبيعية، وذلك لأن عملية الضّحك تُنعش الدّورة الدّموية وبالتالي تساعد في إدخال كميات أكبر من الأوكسيجين الى القلب ما يحسن عمله ويمنع تصلب الشرايين ليحافظ على إستقراره.
  • أمراض المناعة: هل تعلمين أن الحزن والقلق يعزز إفرراز هورمونات التّوتر التي بدورها تُضعف جهاز المناعة وتفتح الباب للعديد من الأمراض. لذلك، لا بد أن تتسلحي بالضحك الذي يزيد معدل الغلوبيولين في اللعاب، وهو المسؤول عن محاربة الأمراض التي تنتقل بالنفس.
  • مرض السّرطان: أكدت أهم الدراسات الأخيرة، أن الضحك يساهم أيضاً في زيادة معدلات IFN في الجسم المسؤولة عن نمو الخلايا بشكل مستقيم والذي بدوره يقوي المناعة ويحمي صحتك من أمراض أخرى خطيرة.

وأخيراً لا يكتفي الضحك بحمايتك من أخطر الأمراض بل يساعدك أيضاً في لمحافظة على حالة نفسية جيدة، كما أنه يعمل على تقوية الذاكرة عبر تعزيز ترابط الأجزاء المختلفة في تكوين العقل

إقرأي المزيد: أعراض مؤلمة قد تخيفك وسببها فقط المياه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية