الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق وأيّ منهما هو الأفضل

الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق

من الضروري أن تعرفي الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق، إذ أن أحدهما يختلف عن الآخر بتركيبته وباستخداماته، كي تختاري دومًا ما يلبّي طلبكِ، والأهما ما يتناسب مع نوع بشرتك.

ias

قد ترتكبين بعض الأخطاء عند تطبيق روتين العناية بالبشرة الحساسة، ومنها اختيار المستحضر الأنسب للحفاظ على انتعاش منطقة تحت الإبطين ومنحها رائحة مميزة طوال اليوم. وهنا، تكونين أمام خيارين، مزيل العرق ومضاد التعرق، فما الفرق بينهما؟

ما هو مزيل العرق؟

يساعد مزيل العرق على التخلص من الرائحة الكريهة التي يكون سببها امتزاج البكتيريا والإفرازات التي ينتجها الجسم، إذ يحتوي على مضادات للجراثيم، ويحدّ من تراكم البكتيريا ويزيل رائحة العرق تمامًا، على شرط أن تحرصي على تنظيفها يوميًا. ومن الضروري أيضًا أن تختاريه بتركيبة مناسبة للبشرة الحساسة، تجنّبًا لتهيّجها.

اختيار مزيل العرق المناسب

ما هو مضاد التعرّق؟

لا يحتوي مضاد التعرّق على أي روائح عطرية، بل أملاح الألمينيوم التي تتحوّل إلى جِل يحدّ من عملية التعرّق عبر تضييق مسام الغدد الدرقية. لذلك فإن إستعمال مضاد التعرّق يعتبر علاجًا لمشكلة تعرّق الجسم.

ينصح بتطبيق مضاد التعرق خلال الليل قبل النوم، كون حرارة الجسم تكون منخفضة، فيعمل بالتالي بطريقة أفضل.

كيف تميّزين بينهما؟

للتمييز بينهما عليك معرفة إسم المستحضر الذي تشترينه. فمزيل العرق هو Deodorant أو Roll-on، في حين أن مضاد التعرّق هو Anti-perspirant. كذلك، مكوناتهما مختلفة، فمزيل العرق يحتوي على مواد كيميائية وروائح عطرية، في حين أنّ مضاد التعرّق يحتوي على أحماض الألمينيوم بشكلٍ أساسي.

وبالمناسبة، جرّبي طريقة تحضير مزيل العرق في البيت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية