الفوائد الصحية الموجودة في الأطعمة الحمراء

لا شكّ بأنك سمعت دائماً عن حسنات الاعتماد على نظام غذائي ملوّن، يجمع الفيتامينات والمعادن والمواد الأساسية التي تحتاجها أجهزة جسمك كي تجدد خلاياها وتصون صحتك. ولأن أساس الألوان هو قوس القزح، سنبدأ مع أول ألوانه، الأحمر، ونعرض لك فوائد 7 أطعمة حمراء لا يجدر بك تفويتها.

ias

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

الفلفل الأحمر

-الفلفل الأحمر: يتميّز هذا اللون من الفلفل تحديداً بطعم لذيذ وحلو، إضافةً الى احتوائها على نسب كبيرة من الألياف والفيتامين سي ما يعزّز طبعاً جهازك الهضمي والمناعي، ويشعرك بالشبع والامتلاء لمدّة طويلة ناهيك عن كمية الماء الكبيرة التي تحملها. 

الكرز

الكرز: لا تفوّتي أبداً تناول هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة، كونها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم للحفاظ على ضغط الدم المتوازن والفيتامين A للمناعة. تحتوي حبوب الكرز أيضاً على مضادّات الأكسدة التي تقيك من أمراض القلب وسرطان الثدي.

الطماطم

الطماطم: يجب أن تعتلي الطماطم لائحة الأطعمة الحمراء المفيدة للصحة، كونها موجودة خلال كل فصول السنة، وتتميز بطعمها اللذيذ طازجة أو مطبوخة. بكل حالاتها تحتوي هذه الخضار على الفيتامين سي، والليكوبين، المادة المسؤولة مباشرةً عن مقاومة الخلايا المسرطنة. 

الكينوا الحمراء

الكينوا الحمراء: قد لا يكون لونها الأحمر المتعارف عليه، إنّما البني المحمّر ولكنها تعتبر من الأطعمة الخارقة في كل الحالات نسبةً للكمية الكبيرة التي تحتويها من الفيتامين B، الألياف، البروتين والحديد. 

البطيخ

البطيخ: أكاد لا أعرف أكثر من 5 أشخاص بين كل معارفي لا يعشقون البطيخ(عصائر أساسها البطيخ لخسارة الوزن). وهذا يعني أننا جميعاً نستفيد من فوائد هذه الفاكهة اللذيذة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، ما يعني أنك من خلال تناولها تحصلين على كمية السوائل التي تحتاجينها، غنية بالفيتامين سي ما يعزز الجهاز المناعي ويبعد عنك الأمراض والفيروسات من الزكام الى السرطان، إضافةً الى اعتبار البطيخ من أنصار الرشاقة لعدد السعرات الحرارية القليلة التي يحتوي عليها. 

الشمندر

الشمندر أو البنجر: إضافةً الى طعمه اللذيذ يعتبر هذا النوع من الخضار من أهم الأطعمة التي تغذّي الدم، والمناعة والنظر. إضافةً الى كمية الألياف العالية فيه التي تجعله واحداً من مرتكزات علاجات الامساك. 

الفراولة

الفراولة: حتى هذه الأطعمة اللذيذة تحتوي على الكثير من الفوائد وهذا طبعاً خبر ايجابي جداً لنا جميعاً. تعزز الفراولة الذاكرة، تنظّم نسبة السكر في الدم، وتعالج الاكتئاب. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية