الكورسيه نجم بين صيحات هذا الموسم

من اليمين إلى اليسار Louis Vuitton  ،Alexander McQueen ، Sacai

من اليمين إلى اليسار Louis Vuitton ،Alexander McQueen ، Sacai

لا شك أن هذا الموسم يشهد صيحات عديدة ومختلفة تتسم بالجرأة مثل صيحة طبعة نقوش الحيوانات، والكورسيه إحدى هذه الصيحات الجريئة. إنها القطعة السحرية والتي بإمكانها تحويل إطلالتك البسيطة إلى إطلالة تضج أنوثة وجاذبية. تعرفك ياسمينة على أهمية هذه القطعة الحاضرة في عالم الموضة منذ عدة عقود.

ias
كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

صيحة الكورسيه ليست جديدة في عالم الموضة بدايتها تعود إلى القرن السادس عشر عندما لاقت رواجاً كبيراً بين النساء كقطعة ملابس داخلية ومنذ ذلك الحين والكورسيه يشهد تغييرات من حيث التصميم والإبتكار ليتلاءم مع موضة العصر. ولعل أبرز ما نذكره هو عندما أطلقت صيحة الـWaist Training Corset والتي لاقت رواجاً كبيراً بين الفتيات من أجل الحصول على خصر نحيل وبطن مشدود ويعود الفضل في ذلك إلى عائلة الكارداشيان اللواتي كن من مشجعات هذه الصيحة وغيرهن من النجمات .

كايلي جينر
كايلي جينر

لكن العودة الحقيقية لصيحة الكورسيه إلى ساحة الموضة شهدناها على منصات عرض كل من Prada و Alexander McQueen عام 2016 بحيث أصبحت مريحة وأكثر عملية وتندمج في بعض الأحيان مع الأزياء كقطعة لا تتجزأ عن الفستان أو التوب. وتعود هذه السنة بتصاميم عصرية مواكبة لحياة المرأة المليئة بالتحديات اليومية والملائمة لتحركاتها ووتيرة حياتها السريعة. ستفاجئين أن الكورسيه الذي لم ترتده لفترة طويلة هو نجم الصيحات العديدة لموسم شتاء 2019 2020.

كارن وازن
كارن وازن

تتعدد موديلات الكورسيه وأقمشته لذلك أحرصي على اختيار ما يلائمك منها ويناسب المناسبة التي تحضرين نفسك من أجل حضورها. يمكنك ارتداء الكورسيه المصنوع من الساتان مثل كايلي جينر الشبيه بتصميمه لنمط الكورسيه التقليدي والذي يتسم بالجرأة، أو اختيار ذلك الذي تألقت بهىمدونة الموضة كارن وازن ونسقيه مع بليزر فتصبح اطلالتك مناسبة لاجتماع عمل او يوم عادي في المكتب.

جيجي حديد
جيجي حديد

وإذا كنت ستذهبين لحضور حفلة بعد العمل وليس لديك الوقت الكافي لتقومي بتبديل ملابسك، لا تجزعي! فقط تخلي عن البليزر واسدلي شعرك وها أنت جاهزة وأنيقة تماماً كجيجي حديد خلال حضورها حفل الـVMA. الكورسيه هو خيارك الصحيح لإضفاء لمسة أنثوية مليئة بالجاذبية المطلقة الى إطلالتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية