المايكروويف يحافظ على صحتك

تسخين الطعام في المايكروويف ضار ام لا

يختلف الكثيرون بشأن الضرر الذي من الممكن أن يتسبّب به تسخين الأكل في المايكروويف، حتى أن البعض يصل إلى حد اعتبار أن إشعاع هذا الجهاز الكهرو مغناطيسي يؤدي إلى تكوين مواد في الأكل تتسبّب بمرض السرطان.

ias

إلاّ أنه حتى الآن لم يتم إثبات هذه النظرية خصوصاً ما توصل إليه باحث التغذية السويسري هيرتيل عام 1989، الذي اعتبر أن المايكروويف مصيدة قاتلة نتيجة قيامه ببعض الأبحاث وتوصّله إلى أن هيموغلوبين الدم ومستوى الكوليسترين في الجسم يتأثران سلباً بعد تناول الطعام المسخّن في هذا الجهاز.

إلاّ أنّ دراسات أخرى أثبتت أن الخطورة لا تكمن في تسخين الطعام في المايكروويف، بل في اعتماد معظم الاشخاص على تناول المواد الغذائية الجاهزة التي يتم تسخينها بواسطة المايكروويف وهي تحتوي على قيمة غذائية قليلة.

من هنا، عليك تعلّم كيفية استخدام المايكروويف من أجل تحضير طعامك الصحي وتوفير الوقت والتقليل من السعرات الحرارية والدهون الزائدة.

آداب استخدام الميكرويف في العمل

لذلك، نقدّم لك هذه الوصفات التي يمكنك الاستفادة منها:
1- البيض: يتم خلط البيض بالتوابل بحسب الطلب، ثم وضعها في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة فقط. وتناول ذلك في الصباح الباكر يوفر طاقة لجسم الإنسان طوال اليوم.

2- الحبوب المجروشة مع الحليب: بالإمكان وضع حبوب الشوفان المجروشة في الحليب ثم تسخين الوجبة في الميكروويف لمدة دقيقة أو اثنتين فقط، وبعد ذلك إضافة القرفة والسكر. وهكذا يمكن ضمان وجبة فطور صحية.

3- الميني بيتزا: بإمكان المستعجلين وقت الغداء وضع رقائق البطاطا المقلية الجاهزة (التشيبس) في صحن وإضافة طبقة من نبات الجرجير وصلصة البيتزا وجبنة الموتزاريلا عليها، وبعد ذلك تُترك لمدة دقيقة في الميكروويف.

4- تدفئة الخضروات المجمّدة: لا مانع من إذابة الثلج العالق على الخضار المجمّدة بواسطة المايكروويف، قبل البدء بطبخها. وقد أظهرت الدراسات أن الخضروات المجمّدة صحيةً أكثر من الخضروات الطازجة، فالتجميد يحفظ الفيتامينات في الأغذية النباتية في شكل أفضل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية