الوعي بالبيئة المحيطة اثناء ممارسة النشاط البدني

الوعي بالبيئة المحيطة اثناء ممارسة النشاط البدني

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

الوعي بالبيئة المحيطة أثناء ممارسة النشاط البدني من المصطلحات التي يتم حاليًا التركيز عليها في السعودية وبشكل خاص عند ممارسي الرياضة في المرافق العامة.

ias

نجد أن هناك توجه كبير من قبل هيئات وحكومة المملكة لدعم الرياضة والنشاط البدني لسائر أفراد المجتمع، وقد خُصصت أماكن ومساحات للتشجيع على الرياضة بكافة أنواعها، ويمكنك الاطلاع أيضًا على أشهر شبكات النوادي النسائية في السعودية.

معنى مصطلح الوعي بالبيئة المحيطة اثناء ممارسة الرياضة

ويعني مصطلح الوعي بالبيئة المحيطة أثناء ممارسة النشاط البدني التفاعل مع البيئة المحيطة بما فيها من مرافق وغيرها أثناء ممارسة الرياضة، من خلال الدمج ما بين العملية الإدراكية والأداء الحركي، لزيادة التوعية وفهم البيئة من حولنا، وضمن اهتمام المملكة في هذا الجانب تم إضافة هذا المفهوم إلى المنهج الدراسي الخاص بالصف الثاني الابتدائي، في مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس، وذلك لترسيخ هذا المفهوم عند الطلبة من عمر صغير.

فمن المهم جدًا المحافظة على الأدوات الرياضية والمكان الذي يمارس فيه الرياضة بما يشمل ذلك من العناصر الطبيعية، لتمكين الآخرين من الإستفادة منها، ويتضمن الوعي في البيئة المحيطة أربع أركان أساسية: هي الوعي بالجسم، والوعي بالمكان، والوعي بالزمان، والوعي الإتجاهي.

وفي إطار حديثنا عن الرياضة اطلعي أكثر على رياضات ممتعة يمكنك ممارستها في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية