Yasmina

اليك أهمية تناول الموز في هذه الأوقات المحددة من النهار

اليك أهمية تناول الموز في هذه الأوقات المحددة من النهار

يُعرف الموز بفوائده المميزة لصحة الإنسان وجسمه لكن هل تعلمين أنه عليك تناوله في أوقات محددة من النهار بهدف الإستفادة منه بشكل جيد؟ إكتشفي ذلك مع ياسمينة وابقي محافظة من خلال نصائحها على صحة جيدة وقوام رشيق لا يعرف البدانة أبداً.

فوائد الموز

  • يحتوي الموز نسبة عالية جداً من الماغنيزيوم والزنك الذي تحتاجه لاسيما عظامك من أجل النمو بشكل سليم
  • بفضل احتوائه لاسيما المغنيزيوم يساعد الموز على التخلص من عوارض التوتر التي تصيب مفاصل الجسم والعضلات بالتّشنج.
  • في حال كنت من اللواتي يعانين من حموضة المعدة المؤلمة، سيساعدك الموز على حمايتها من هذه المشكلة، فبدلاً من تناول حبة غلاف للمعدة يمكنك الإكتفاء بموزة صغيرة.
  • يعتبر الموز من أهم الفواكهة الأساسية للمرأة الحامل فبالإضافة الى غناه بالفيتامينات والمعادن يساعدها على التخلص من عوارض الغثيان هذا غير أنه يحتوي حمض الفوليك الذي يحمي الطفل من التشوهات.
  • يعزز الموز نشاط الجسم ويمنح المرأة الطاقة الكافية من أجل ممارسة الرياضة أو حتى إتمام واجباتها المنزلية من دون الشعور بالتعب واكتشفي المزيد عن أسهل الطرق لخسارة الوزن أثناء تنظيف المنزل

الوقت المناسب لتناوله

  • تنصحك ياسمينة بتناول الموز صباحاً قبل الفطور وذلك لحماية المعدة من أسيد المأكولات بالإضافة الى مساعدة الجسم على امتصاص غذاها لاسيما المغنيزيوم والبوتاسيوم اللذان يمنحانك الطاقة طوال اليوم، ولا بد أن تتعرفي أيضاً على فوائده المثالية في تنعيم الشعر الخشن.
  • تنصحك ياسمينة أيضاً بتناول الموز كوجبة خفيفة ما بين الوجبات الكبيرة فغناها بالنشاء يساعد على إشباعك جيداً ومنعك من الشعور بالجوع المفرط أو من الحاجة باستهلاك السكريات والأطعمة المضرة.

وأخيراً، بعدما اكتشفت فوائد الموز الغذائية وأهمية تناوله في أوقات محددة من النهار لا بدّ من عدم غض النظر عن هذه النصائح فهي تحمي جسمك ومعدتك من مشاكل كثيرة ليست في الحسبان هذا غير أنها تساعدك على خسارة الوزن الى جانب شرب المياه فمتى عليك أيضاً شربها بكثرة لحرق الدهون بطريقة أفضل؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر