اماراتيات قدمن انجازات كبيرة في عمر صغير جدَا!

نكشف لك اليوم عن اماراتيات قدمن انجازات كبيرة في سن صغير جدًا على الصعيد المحلي والعالمي، لمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الاماراتية. اليك أيضًا 4 أسرار للمرأة الإماراتية تحافظ من خلالها على تميّز جمالها العربي

ias

فالمرأة الاماراتية رائدة ومنخرطة في مجال الأعمال والسياسة بشكل كبير، وتتلقي الدعم الكبير كي تخطط وتنفذ وتبدع.

شما المزروعي

شما المزروعي

> أصغر وزيرة في العالم عن عمر ٢٢ سنة

في العام ٢٠١٦ وضمن التغييرات الكبيرة التي أجراها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عيّن شما المزروعي وكان عمرها ٢٢ سنة في حينها لتتبوأ منصب أصغر وزيرة في العالم. وعند تعيينها، كتب الشيخ محمد على تويتر " شما ستكون أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة، سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها انجازات حقيقية".

مريم الحوسني

مريم الحوسني

> سفيرة في فرنسا وعمرها ١١ سنة

في خطوة اماراتية سبّاقة، أطلقت مبادرة "سفير المستقبل" وهي تقوم على تعليم طلبة تم اختيارهم نظرًا لقدراتهم الكبيرة، لتعليمهم أكاديميًا وعلميًا ومهنيًا لتخريجهم سفراء مستقبليين! وعلى هذا الأساس تم اختيار مريم الحوسني ابنة الـ١١ عامًا فقط سنة ٢٠١٨ لتكون سفيرة الامارات في فرنسا، يومها قدمت مريم أوراق اعتمادها وبدأت بتحضير نفسها! من هنالكاتبات الاماراتيات اللواتي عليك التعرف عليهن؟

فاطمة الكعبي

فاطمة الكعبي

> أصغر مخترعة في العالم عن عمر ١٤ سنة!

منذ ٥ سنوات بدأت الأضواء تسلّط على الاماراتية فاطمة الكعبي، كان عمرها ١٤ سنة فقط حين سجّلت ١٠ ابتكارات باسمها. وأجمل ما في سيرة فاطمة أن وراء كل اختراعاتها كانت أهداف نبيلة جدًا.

فهي تحاول أن تنقذ ذوي الاحتياجات الخاصّة من خلال أكثر من اختراع وقّعته على غرار جهاز طابعة بريل للمكفوفين على شكل روبوت اضافةً الى الروبوت المشجع بشخصية تراثية وهي "أم خماس" الذي صدر صدر هتافات تشجيعية تعبيراً عن الفرحة في المناسبة الرياضية. تذكري معنا لقاء ياسمينة الخاص مع نور التميمي الرائدة في مجال الأعمال

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية