انواع الالتهابات المهبلية وطريقة علاجها

انواع الالتهابات المهبلية

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين بشأن انواع الالتهابات المهبلية، ياسمينة اختارت ان تعرفك عليها وتكشف لك العلاج المناسب لها لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة الصحية.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على اذا كانت الالتهابات المهبلية تتسبب بالم في الظهر، وسنكشف لك اليوم عن انواع الالتهابات المهبلية وطريقة علاجها.

التهاب المهبل البكتيري

اسباب التهاب المهبل البكتيري تكون بسبب وجود كائنات حية موجودة في المهبل وتؤدي الى ظهور بكتيريا او فطريات. وهو يكون ناتجاً عن اختلال في توازن البكتيريا ما يؤدي الى نزول افرازات مهبلية باللون الرمادي او الابيض. ويمكن ان يترافق هذا النوع من الالتهابات مع حكة شديدة وحرقان في البول.

العلاج لهذا النوع من الالتهابات يكون بكريمات لعلاج الفطريات يصفها لك الطبيب المختص.

التهاب المهبل المعدي

هي من الالتهابات المهبلية التي تنتقل حلال ممارسة الجماع، وهي لا تترافق مع اي اعراض صحية ظاهرة، لكن في حال الكشف عنها من الضروري ان تحرصي على علاجها فوراً لانها يمكن ان تتسبب لك بالعديد من المشاكل الصحية الشائعة لدة النساء.

التهاب المهبل غير المعدي

هذه الالتهابات تكون ناتجة عن تعرض المهبل لحساسية معينة نتيجة استعمال غسول مهبلي يحتوي على مواد كيميائية او انواع ملابس داخلية لا تتلاءم مع بشرتك، او يمكن ان يكون نتيجة انخفاض مستويات الهرمونات في جسم المرأة نتيجة انقطاع الطمث.

هذه هي اذاً انواع التهابات المهبل التي يمكن ان تعاني منها، وتعرفي ايضاً على اسباب التهاب المهبل بعد الزواج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية