ما هي انواع الامراض الصدرية وعلاجها؟

انواع الامراض الصدرية وعلاجها

غالبا ما نتساءل عن انواع الامراض الصدرية وعلاجها لأنها تعتبر منتشرة وشائعة جدا في المجتمع، وهي تعرف أيضا بامراض الجهاز التنفسي.

ias

تعتبر الامراض الصدرية من المشاكل الصحية المزمنة والخطيرة لأنها تنتج عن عوامل بيئية لها علاقة بالتلوث والهواء المشبع بالبكتيريا والعناصر المؤذية كالدخان والغازات الكيميائية السامة.

وفي ما يلي نعدد أكثر أنواع الامراض الصدرية المعروفة والمنتشرة:

الربو

يصيب هذا المرض القصبات الهوائية وينتج اجمالا عن وجود حالة من الضيق في المجاري التنفسية الأمر الذي يقلل من كمية الهواء التي تصل إلى الرئتين. وبالنسبة للعلاج، فما من علاج فعلي ونهائي، بل انه يحتاج للمتاعبة الطبية الدائمة وأدوية مستمرة. كما أن بعض الوصفات الطبيعية تساعد على إزالة الاعراض.

الذبحة الصدرية

تحدث الذبحة الصدرية عندما يتعذّر وصول كمية كافية من الدم الغني بالأكسجين إلى مكان معين من عضلة القلب، مما يحدث آلاماً وأوجاعاً في منطقة الصدر ويؤدي الى صعوبة في التنفس وقد تمتد هذه الآلام لتصل إلى الكتفين أو الذراع أو الرقبة. وهنا من المهم أن نلفت انتباهك الى امراض القلب عند النساء بين الوقاية ونمط الحياة الصحي. وفي ما يتعلق بالعلاج، فهو يكون بتناول أنواع الادوية المسيلة للدماء، أو إجراءات طبية أو جراحية أخرى.

نزلات البرد

تكثر هذه الحالة خلال فصل الشتاء نتيجة التعرض للصقيع والبرد والتبدل في درجات الحرارة، وهي نحدث بسبب التهاب الاغشية المخاطية المبطنة لجدار الأنف ومن ثم يتبعه انسداد في مجرى الأنف فتكثر حينها حالات العطاس والسعال وغيرها. وفي العلاج، تعدّ المشروبات الساخنة من العلاجات البديهية، وعلى رأسها شراب الكركم. فهل تعرفين ما هي اهم فوائد شرب الكركم للصحة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية