Yasmina

تقدم الدورة اسباب لا تتجاهليها لتأثيرها على صحتك

اهم سبب تقدم الدورة

غالباً ما تقلقين بسبب تأخر الدورة الشهرية واعتقادك باحتمال ان تكوني حامل، الا ان تقدم الدورة قد يحمل لك دلائل على بعض المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها.

لذلك، تعرفك "ياسمينة" على اهم سبب تقدم الدورة.

1- اسباب نفسية: قد تؤثر حالتك النفسية على تقدم موعد الدورة ويعود ذلك الى التعب والاجهاد اللذان تتعرضين لهما. ويمكن ان يعود ذلك، الى ضيق والحالة النفسية الصعبة بسبب هموم الحياة ومشاكلها. من هنا، ضرورة ان تحرصي على الترفيه والتخلص من السلبية في حياتك.

2- الاسباب المادية: والمقصود هنا بالاسباب المادية هو التبدل في الهرمونات بما في ذلك الاستروجين والبروجيستيرون، كل من هذه الهرمونات تنظم عملية التبرويض مما يؤثر على طول الدورة الشهرية عندما تصبح هذه الهرمونات غير متوازنة.

3- فقر الدم: ان اصابتك بفقر الدم من شأنه ان يكون احد ابرز اسباب تقدم الدروة الشهرية وتتسبب الانيميا بقلة نزول الدم إلا انها في بضع الاحيان بتأخر الدورة الشهرية.

4- تغير في الوزن: ان فقدان الوزن بشكل كبير او الزيادة المفاجئة في الوزن يمكن ايضاُ ان يتسبب في اضطرابات في الدورة الشهرية لكن هذه الحالة تزول مع استقرار الوزن واستعادة الجسم لتوازنه.

5- اضطرابات التبويض: قد تتسبب اضطرابات التبويض بتقدم موعد الدورة الشهرية، فعندما يحين موعد التوبيض قبل الموعد المحدد عادة ستأتي الدورة الشهرية تلقائياً قبل موعدها المحدد.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم سبب تقدم الدورة، عالجيها حتى تتمتعي بصحة جيدة.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!