اهم صفات شخصية المدافع اكتشفيها معنا

اهم صفات شخصية المدافع

ان كنت تبحثين عن اهم صفات شخصية المدافع، ياسمينة ستعرفك عليها لتعرفي طريقة التعامل معها وطريقة تحليلها للامور وتعاملها مع الاشخاص والمواقف.

ias

1- الشخصية المدافعة اجتماعياً:

تتميز الشخصية المدافعة وهي تندرج ضمن انواع الشخصية، بطابعها الاجتماعي وهي تكره الانطوائية والوحدة. وهي تستخدم هذه الشخصية من اجل التقرب من الاشخاص المحيطين بها والوقوف الى جانبهم ومساعدتهم على تخطي المشاكل والمصاعب التي يعانون منها. وهي من اكثر انواع الشخصية التي تتمكن من تكوين صداقات وتحظى باعجاب وحب كل من حولها.

2- الشخصية المدافعة والحب:

ان الشخصية المدافعة تبحث دائماً عن الحب في حياتها وهي تكون مخلصة في علاقتها العاطفية وتبادل الشريك المشاعر ولا تتوانى عن التعبير عن مشاعرها بحرية، وهي شخص كريم محب للآخرين وتؤمن بالروابط الاسرية وقوتها.

3- الشخصية المدافعة والحياة العملية:

تعتبر الشخصية المدافعة مجتهدة وهي تضع كل طاقتها في عملها من اجل الوصول الى اعلى المراتب والتقدم، وهي تتمتع بشخصية قيادية تجعلها محط اهتمام المسؤولين عنها، فهي لا تشعر بالتعب او الكسل او الخمول. وهي تكون دائماً ضمن دائرة الاضواء ومحط اهتمام الجميع.

4- الشخصية المدافعة والتحدي:

تعمل الشخصية المندفعة وفق شعار ان الاعمال هي التي تعرف عنّا وهي تبرز من خلال هذا التحدي. فهي قليلة الكلام وكثيرة الافعال، وهي غالباً ما تحظى بالدعم والاحترام من المحيطين بها. الا انه قد يكون عرضة للاستغلال من قبل الاشخاص الاتكاليين وتوجيه الامور نحوهم وسرقة انجازاتهم.

إذاً، هذه هي ابرز صفات الشخصية المدافعة، وننصحك ايضاً بان تتعرفي على صفات الشخصية الانطوائية..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية