إكتشفي فوائد القسط الهندي للشعر

فوائد القسط الهندي للشعر

سنعرّفك اليوم على فوائد القسط الهندي للشعر، وكيفية إستعماله لتتمكني من التخلص من مشاكل الشعر التي يمكن أن تفسد إطلالتك.

ias

القسط الهندي هو عبارة عن نبتة هنديّة تتكوّن من عيدان خشبيّة. يعتبر القسط الهندي من أهم النباتات التي تُستعمل في الطّب الهندي لأنّها تتميز بفوائدها الصّحيّة التي تحافظ على صحّة الإنسان. ولا يقتصر عمل هذه النّبتة فقط على النّاحية الصّحيّة إنما على النّاحية الجمالية أيضاً.

طريقة إستعماله

تمتّعي بفروة رأس صحيّة وبشعر قوي ومتين من خلال استعمال هذه النبتة. يعمل القسط الهندي على التّخلص من مشاكل الشّعر من خلال تقويته من الجذور ليمنعه من التساقط ويقوّيه حتّى أطرافه. كل ما عليك هو استعمال 3 ملاعق كبيرة من القسط المطحون وخلطه بزيت الزيتون، ضعيه قبل الإستحمام لمدة 20 دقيقة واحصلي على شعر لمّاع وقوي.

فوائد القسط الهندي

ما هي الفوائد إذًا؟

الى ذلك، إن استعمال القسط الهندي باستمرار يرطّب فروة الرأس الجافة ويعيد الحياة واللمعان الى الشعر. كما أنّه ينقّي فروة الرّأس من البكتيريا ويجعلها مستعدّة دائما وخصبة لتغذية الشعر وإبرازه بأجمل حلله. يذكر أن استعمال ملعقتين من العسل مع القسط الهندي يحافظ على نسبة ترطيب الفروة ويجعلها صحيّة يوماً بعد يوم. تألّقي بشعر جميل ومفعم بالحيويّة من خلال استعمال هذه النبتة أقلّة مرّة واحدة كل أسبوعين.

أمّا إن كنت تعانين من الفروة الدّهنية، فالقسط الهندي هو الدّواء الطّبيعي الأفضل الذّي يعمل على تعديل نسبة إفراز الدّهون وبالتّالي تحصلين على شعر غنيّ ونظيف لا يعرف تكسّر الأطراف أبداً. يمكنك استخدام هذا الماسك الطّبيعي لتحصلي على النتائج التي تريدينها، اهرسي فاكهة الأفوكادو وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من القسط الهندي، أخلطي المكوّنات جيّداً وأضيفي زيت الزيتون حتى تصبح الخلطة متماسكة.

يذكر أن للقسط الهندي فوائد متعددّة من النّاحية الجماليّة والصّحيّة ويُستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجسديّة المستعصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية