ما هي اعراض الامراض النفسية الجسدية؟

تبرز اعراض الامراض النفسية الجسدية في الكثير من الحالات إذ يؤثر الوضع النفسي بشكل مباشر على الصحة الجسدية وأداء الدماغ الذي يؤثر بدوره على وظيفة الأعضاء، علما أن العلم درس الفرق بين الامراض النفسية والعقلية ونقاط الارتباط بينهما.

ias

بناء على ذلك، تكشف لك ياسمينة أبرز الأعراض الجسدية التي تظهر على الجسم بسبب سوء الحالة النفسية لدى الأشخاص، اليك أكثرها رواجا:

  • الاصابة بأمراض الجهاز الهضمي، أي يشعر المصاب بحالات من حموضة المعدة، وعسر الهضم. وتتطور الحالة أحيانا الى تقرحات المعدة والأمعاء أو حتى مرض القولون العصبي وهو الأكثر انتشارا
  • تأثر الجهاز التنفسي، أي يشعر الفرد بحالات من ضيق النفس والاختناق، ومن الممكن أن يحصل لغط أحيانا بين هذه الاعراض وأعراض أمراض الجهاز التنفسي
  • الاصابة بأمراض النوم، بحيث يتعرض الشخص للأرق وعدم انتظام فترات النوم مهما جرّب الحيل العلمية التي تحارب الأرق وتساعد على الخلود سريعا الى النوم.
  • تراجع كفاءة جهاز المناعة اذ تتراجع كفاءة هذا الجهاز مما يسبب تطور العديد من الأمراض، وبالتالي نشوء أمراض جسدية جديدة.
  • الإصابة بالأمراض الجلدية والتي تتمثل بالإصابة بالتهاب الجلد العصبي الذي يكون يترافق في غالب الأحيان مع بحكة وتهيج واحمرار في الجلد، وارتفاع احتمال الإصابة بمرض الصدفية، وظهور الحبوب على البشرة.

أخيرا، ننصحك دوما بمشاركة طبيبك بما تشعرين أو إعلامه بهذه الأعراض إذا كانت تنطبق على أحد المقربين لديك، وذلك بهدف تحديد المرض وإيجاد العلاج المناسب للمرض النفسي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية