Yasmina

بحسب لسانك: اكتشفي الأمراض التي تعانين منها وأنت لا تعلمين بها

بحسب لسانك اكتشفي الأمراض التي تعانين منها من دون أن تعلمي

في بعض الأحيان، يحاول جسمك تنبيهك وتوعيتك على بعض الأمراض الصّحية البسيطة من خلال مؤشرات بسيطة قد يصعب ملاحظتها بسهولة. لذلك وحرصاً على صحّتك السليمة اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم المؤشرات التي يمنحك إياها اللسان والتي تدل على أمراض دقيقة يصعب ملاحظتها بسهولة. إكتشفيها وراقبي دائماً لسانك لتبقي متمتعة بصحة جيّدة.

قبل البدء بالمؤشرات، لا بدّ أن تعلمي أن لون اللسان الطّبيعي هو الزّهري المائل الى الإحمرار، لذلك لا بدّ من الإنتباه في حال لاحظت التّغيّرات التالية:

  • في حال تحول اللون الزّهري الى أحمر داكن، هذا يعني أن حرارة جسمك مرتفعة فلا بدّ من التأكد منها والبحث عن المسبب. وقد يعود إحمرار اللسان أحياناً الى إرتفاع في ضغط الدّم أو حتى الإقتراب من مرحلة إنقطاع الطّمث. إكتشفي المزيد عن النظام الغذائي المثالي لفترة إنقطاع الطمث
  • في حال لاحظت أن شكل لسانك منتفخ أكثر من العادة، فهذا يدلّ على نقص كبير للسوائل في الجسم بالإضافة الى الحاجة للطعام. لذلك، تنصحك ياسمينة بشرب كميات كافية من المياه يومياً وتناول 3 وجبات أساسية لتمنعي جسمك خسارة فيتاميناته وصحّته مع الوقت.
  • في حال لاحظت وجود نقاط حمراء صغيرة تكسو لسانك ويمكنك تشبيهها بحبّة الفرولة، هذا يعني أنه قد تعانين قريباً من التهاب الحنجرة. لذلك، لا بدّ من تقوية المناعة قبل أن يتحكم فيك المرض وذلك من خلال شرب الفيتامين C الموجود في الليمون والحامض وتناول ملعقة من العسل عند الصباح.
  • في حال لاحظت أن لون لسانك تغيّر نحو الرّمادي أو الأسود، فلا تهملي الموضوع أبداً لأن ذلك يعني أنك تعانين من ركود في الدّورة الدّموية ما يمنع إيصال الأوكسيجين والغذاء الكافي لجميع خلايا الجسم وأعضائها. من الأفضل في هذه الحالة استشارة الطّبيب والخضوع لبعض الفحوصات اللازمة.
  • وأخيراً في حال تعانين من تشققات مؤلمة في اللسان، فهذا يعني أنك تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي الذي يفرز نسبة عالية من الأسيد. لذلك، تنصحك ياسمينة باتباع حمية غذائية خالية من المأكولات الغنية بالأسيد.

إقرأي المزيد: تعانين من مشكلة النسيان؟! 3 حيل تخلّصك منها نهائياً

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني