بين السير حافية القدمين وعدمه.. أيهما الافضل؟

بين السير حافية القدمين وعدمه.. أيهما الافضل؟

هل تحبين السير حافية القدمين وتخافين على صحتك من جراء القيام بهذه العادة؟

ias

إذاً لا تقلقي، فعلى الرغم من بعض الاضرار التي قد تصيبك جراء الاكثار من هذه العادة إلاّ أن للسير حافية القدمين فوائد صحية كثيرة.

اختبري نفسك: هل تنجحين في حماية نفسك من لفحة الهواء؟

من هنا، ينصح خبراء الصحة بتجنّب الاكثار من عادة السير حافية القدمين دائماً، خصوصاً أنها قد تؤدي الى الإصابة بتشقق القدمين، واستمرار الشقوق فيما بعد، ما يجعلها شقوقاً من الدرجة المتقدّمة التى يصعب التخلّص منها وعلاجها.

والخطورة في هذا الموضوع هو إمكان تتطور الحالة الى درجة نزف الشقوق وبالتالي صعوبة علاجها بسهولة، مع التسبّب بالالم والازعاج.

كما أن هذه العادة قد تؤدي الى إصابتك، يا عزيزتي، بالبرد والأنفلونزا نتيجة انتقال البرودة من القدم للجسم، فضلاً عن التسبب بالاصابة بالصداع. (اكتشفي مع ياسمينةأيهما الأفضل لتشربيه المياه الباردة أو الساخنة؟)

إلاّ أن مجموعة من الاطباء تؤكد فوائد السير حافية القدمين وأهمية هذه العادة على سلامتك الشخصية وصحتك.

فالمشي من دون حذاء يعتبر أمراً مفيداً لصحة الظهر، كما يساهم في تقوية جهاز المناعة، فتغيير درجة الحرارة يعزز قدرة المقاومة لدى الجسم.

كما أن هذه العادة تزيد من فاعلية ضخ الدم في الأوردة وبالتالي لا تحدث الدوالي المزعجة للنساء، فضلاً عن تنشيط بعض العضلات التي لا تتحرك أثناء سيرك بارتداء الأحذية إضافة الى المساعدة على طرد الطاقة السلبية في الجسم.

وبالتالي، حاولي يا عزيزتي معرفة اختيار المكان المناسب للسير حافية القدمين والتوقيت فضلاً عن المدة، فكل شيء يجب أن يكون باعتدال وتوازن.

اقرئي المزيد: هل تستيقظين في الساعة نفسها كل ليلة؟ اليك السبب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية