تخلصي من ألم الصداع النصفي بعادات طبيعية بعيداً عن الدواء

تخلصي من ألم الصداع النصفي بعادات طبيعية بعيداً عن الدواء

فئة كبيرة من النساء يبحثن عن عادات صحية للتخلص من ألم الصداع النصفي من دون الحاجة لدواء، وذلك لعدم تعريض أجسامهن بكثرة لمكوّنات كيميائية لها عوارض جانبية أخرى. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية لذلك اختارت أن تكشف لك أهم العادات التي تحميك من ألم الرأس النصفي وتخفف عنك تناول كمية كبيرة من الأدوية، وفي المناسبة اليك المزيد من الحيل السريعة التي تخلصك من ألم الصداع

ias

  • التوقف عن تناول الشوكولاتة مع تغير الطقس: نعم فبعض الأطباء يعترفون فعلاً بأن تناول الشوكولاتة بكمية كبيرة لاسيما مع تغيّر الطقس قد يصيبك بأوجاع الصداع النصفي ويعزز الألم. لذلك تنصحك ياسمينة بالتخفيف من تناول الشوكولاتة لاسيما مع تعاقب الفصول حيث يصبح الجسم دقيق وأي شيء قد يسبب في عودة ألم الرأس.
  • أجعلي إنارة منزلك خفيفة: إن الضوء القوي المنبعث من الخارج أو من شاشة الحاسوب والإنارة الكهربائية قد تؤثر سلباً على آلام الصّداع النصفي وأحياناً قد تكون سبباً لحصوله، لذلك تنصحك ياسمينة باختيار الإنارة الخفيفة لمنزلك وحماية عينيك دائماً بالنظارات إن كان من أشعة الشمس الخارجية وحتى أشعة الهاتف الكهربائية.
  • شرب المياه بكميات كافية وتناول الطعام بانتظام: عليك أن تعلمي جيداً أن نقص السوائل في الجسم تسبب في آلام حادة في الرأس وكيف الحال إن كنت من اللواتي يعانين من الصّداع النصفي؟ لذلك تنصحك ياسمينة بضرورة شرب ليترين من المياه يومياً بالإضافة الى تناول وجباتك الغذائية بطريقة منتظمة.واليك المزيد عن فوائد شرب المياه على البشرة أيضاً
  • عدم ربط الشعر بقسوة: في حال كنت من اللواتي يفضلن ربط الشعر دائماً، لا بدّ أن تخأذي قرار التخلي عن هذه العادة التي تعزز الإصابة بألم الصداع النصفي فهي تمنع سيلان الدورة الدّموية بشكل سليم وبالتالي تؤدي بك الى مخاطر أخرى أيضاً ليست في الحسبان كخسارة الشعر مثلاً.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بممارسة الرياضة يومياً إن أمكن لأنها تساعد على تسريع الدورة الدموية أولاً وثانياً تخفض نسبة التوتر الذي يعزز عميلة الإصابة بالصداع النصفي بشكل كبيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية