تدليك الأذن يحميك من الإكتئاب ومن أمراض أخرى

تدليك الأذن يحميك من الإكتئاب ومن أمراض أخرى

لا شكّ بأن الضغوطات النفسية تدخل الى حياتنا اليومية من دون استئذان لتؤثر سلباً في معظم الأحيان على صحتنا النفسية وأحداث حياتنا اليومية، وأحياناً قد تكون سبب لاكتئابنا من حيث لا ندري. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة الجسدية والنفسية معاً، اختارت أن تعرّفك على طريقة جديدة لتدليك الأذن تخلصك من الضغوطات النفسية والمشاعر السلبية، واكتشفي المزيد من الفوائد الصحية التي تمنحك إياها.

ias

تنصحك ياسمينة باللجوء الى إحدى المنتجعات الصّحية للحصول على جلسة تدليك تخفف من حدة تشنجات الجسم، والأهم من ذلك، إسألي عن عملية تدليك الأذن بطرق صحيحة حتى تتخلصي من الشعور السلبي. وحي حال أردت البقاء في المنزل، تنصحك ياسمينة بخلق أجواء مثالية من خلال وضع موسيقى خفيفة وكلاسيكية، إضاءة الشموع ذات الروائح العطرة ثم ضعيي القليل من الزيت على يديك ودلكي شحمتي الأذن بأسلوب االضغت نحو الأسفل لعدة مرات متتالية.

وفي حال أردت التخلص من أوجاع أخرى في الجسم اليك النقاط التي عليك تدليكها في الذن:

  • للتخلص من أوجاع المفاصل والأطراف لاسيما الأقدام، إعملي على تدليك الأجزاء العلوية من الأّذن بالسبابة والإبهام ، ولا تنسي أن تأخذي نفسا عميقا من خلال تعبئة البطن بالهواء وافراغه لعدة مرات متتالية. يُذكر أن هذه الطريقة تحسن الدورة الدموية وتنشطها ما يدخل كمية أكبر من الأكسيجين الى شرايين وأعضاء الجسم فتشعرين فوراً بالإسترخاء.
  • للتخلص من أوجاع الجهاز الهضمي، دلّكي الجزء الوسطي من الأذن واعملي على شده نحو الخارج لعدة مرات.
  • أما في حال كنت تعانين من وجع الرأس والرقبة، تنصحك ياسمينة بتدليك أيضاً المنطقة السفلية من الأذن المتمثلة بالشّحمة، واشربي المياه الباردة من بعدها لمزيد من الراحة .

إقرأي المزيد: ماذا يحدث لجسمك عندما تتناولين المشروبات الغازية عند السحور؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية