تعرّفي إلى 5 مفاهيم خاطئة عن أظافرك

معلومات خاطئة عن أظافرك

معلومات خاطئة عن أظافرك

إنّ معظم المعتقدات والعادات التي نطبّقها أثناء عنايتنا بجمالنا، مقتبسة من أقوال ومفاهيم موروثة، ومجرّبة من أحد قبلنا. إلّا أنّه لا يمكننا الإتّكال عليها كلّها وتصديقها.

ias

لا شكّ أنّ بعض العادات الجمالية التي ورثناها من جداتنا لا تقدّر بثمن ولا زالت فاعلة حتى يومنا هذا، ولكنّ بعضها غشّنا وأثبت عكسها.

 

                  3 طرق للعناية تمنع تكسّر أظافرك

 

أكشف لك اليوم بعضاً منها، تلك المرتبطة بالعناية بالأظافر. 5 مفاهيم خاظئة حول الأظافر، إكتشفيها وتجنّبيها:

 

– الأظافر تتنفس

لا يمكن لأظافرك أن تتنفّس، إذ إنّها مكوّنة من طبقات ميتة من مادة الكيراتين. لذا من الخطأ تأمين راحة أظافرك بعدم تطبيق طلاء الأظافر علّها تتنفّس. بالعكس قد تحفظين أظافرك كلّ مرة تضعين طلاء الأظافر الأوليّ، إذ تحافظين على الزيوت الموجودة فيها، فتجددين رطوبتها ولمعانها.

 

               هناك 4 عادات تؤذي الأظافر

 

– النقاط البيضاء دلالة على نقص في الكالسيوم:

صدّقنا منذ صغرنا، أنّ ظهور بقع بيضاء على الظفر تعني نقصاً في الكالسيوم، إلا أنّه لا علاقة لها بالفيتامينات والتغذية بما أنّها طبقات ميّتة. لذا تخلّصي من هذا التفكير المغلوط، لأنّ النقاط البيضاء تظهر بسبب ضرر أو أذى معيّن قد اصاب ظفرك.

 

– ضرورة إزالة الجلد المحيط بالأظافر:

يعمل الجلد المحيط بأظافرك على حمايتها من تسرّب الباكتيريا والميكروبات التي تدخل من خلال المسام الموجودة بين الظفر والإصبع. لذا لا تعوّدي بشرتك في هذه المنطقة على النزع بواسطة المقصّ، إنّما يمكنك التخلّص من الجلد الزائد القريب من جلد إصبعك أكثر منه من ظفرك.

 

           اكتشفي استعمالات مزيل طلاء الأظافر

 

– تطبيق طلاء أظافرغنيّ بالفيتامينات، مفيد!

لا تحصل الأظافر على غذائها إلّا من خلال الدم، أي أن المغذيات تأتي من داخل جسمك وتتأثر بنظامك الغذائي، وليس لها أيّة علاقة بالمقويّات الخارجية. لذا لا تدعي أحد يغشّك بطلاء أظافر غنيّ بالفيتامينات المغذيّة.

 

– المياه المثلجة، عامل لتجفيف طلاء الأظافر:(فوائد وأضرار المياه الباردة على بشرتك)

يجفّ طلاء الأظافر عندما تتبخر المواد المكوّنة له، لذا لا تصدّقي أن وضع الثلج على أظافرك يسرّع عملية تجفيفه. يُستحسن أن تنتظري كلّ طبقة تطبّقينها كي تجفّ، لتعودي وتضعي الأخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية