تعرّفي الى رياضة البيلاتس واحصلي على جسم رشيق

رياضة البيلاتس

رياضة البيلاتس

في غضون شهرين، تستطيعين وبمساعدة تمارين البيلاتس الدورية الحصول على الجسم الرشيق الذي يعزّز ثقتك بنفسك ويسمح لك ارتداء ما تتمنين. بشكل أساسي، تصيب البيلاتس عضلات البطن والظهر وتقوّيهما فتساهم في تنمية هذه الكتلة وتمنحك قواماً ممشوقاً خصوصاً في منطقة البطن التي تشكّل في الغالب هاجسًا للنساء بشكل عام، إضافةً الى تنشيط الدورة الدموية وتخليصك من القلق والارهاق. ما هي مفاتيح نجاح رياضة البيلاتس؟ اكتشفي التفاصيل هنا. 

ias

 

                                    إضافةً الى البيلاتس ما هي أفضل طرق شدّ الجسم؟

 

– مناسب للجميع: من أبرز نقاط قوّة رياضة البيلاتس أنّه من الرياضات التي تناسب الجميع، بغضّ النظر عن الوزن، العمر، شكل الجسم والمناطق التي يُراد تنحفيها أو بالأحرى تعزيز شكلها الخارجي. 

 

– تعزيز رشاقة الجسم: تساهم حركات البيلاتس المتنوّعة بإعادة التوزيع أو ما يسمّى "بهندمة الجسم" عبر تنحيف الأوراك، الفخذين، البطن والمؤخرة أيضاً، إذ يخلّصك من الدّهون المتكدّسة في مناطق جسمك المتعدّدة، كما يشدّ بشكل مباشر الجلد المترهّل ويُظهر الكتلة العضلية في أنحائه فتظهرين رياضية نضرة! 

 

                           اختبري نفسك: أي نوع من الرياضة يناسبك؟

 

– تقوية العضلات: كمّا تحدّثنا سابقاً فإن رياضة البيلاتس تعمل على شدّ عضلات البطن والظهر كما تساهم في تقوية عضلات العمود الفقري وتمنع إصابات العضلات بأي تمزّق، وتعزّز استقامة الجسم وخصوصاً الأكتاف والعنق، كما تمنحك التوازن والقدرة على المثابرة الجسدية من دون الشعور بالتّعب. 

 

– تخليصك من الآلام: معظم آلام العظم والعضلات وخصوصاً في الظهر وأسفل العنق تكون ناتجة عن الضغط على هذه المناطق أو عن طريقة الجلوس غير الصحيحة وغير الصحية، فوضعيات البيلاتس التي تنصّ على تمدّد العضلات تخلّصك كلياً من هذه الآلام وتحصّن جسمك ضدّها أيضاً. 

 

                     بالفيديو: تمارين رياضية لتقوية العمود الفقري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية