تفاصيل لقاء ياسمينة مع خبيرة التجميل ميسون هلال

لم يكن اللقاء مع ميسون هلال كلاسيكياً، فلا يمكنك التحدّث مع خبيرة تجميل وممثلة وإذاعية ذات شخصيّة فريدة، وموهبة فنيّة نادرة في الشرق الأوسط من دون أن تلاحظ تميّزها عن مختلف زملائها في المجالات المذكورة. ميسون التي جعلتها موهبة الصغر تدرس المسرح أكاديمياً، وتعشق فن الماكياج والشعر، هي اليوم من أبرز خبيرات التجميل اللبنانيات، إلى جانب برنامجها الإذاعي التجميلي الأسبوعي My Touch. إليك تفاصيل اللقاء المميّز الذي جمع ياسمينة بميسون:

ias

 

              إكتشفي سرّ المكياج الفني في الإعلانات

 

كيف استطعت الجمع بين الشعر والماكياج والمسرح؟
عشقت تلك المجالات كلّها، ولم أدع أيّ منها تسرقني، فتابعت الدراسة الجامعية في المسرح، وأكملت دراسة الماكياج الفني، محقّقة ما أردته، من خلال عملي كمدرّبة في الجامعة اللبنانية، ومشاركتي في العمل وراء الكواليس في أكثر من ثلاثين مسرحية وفيديو كليب لأهم االمخرجين والفنانين، أمثال ليلى كنعان، إميل سليلاتي، فادي حداد، جو أشقر، ديانا كرزون، راشد الفارس، أيمن الأعتر، ديانا حداد، وغيرهم الكثير.

 

ماذا عن تجربتك في البرامج التلفزيونية؟
شاركت في الكثيرمن البرامج، أبرزها "العندليب" على قناة الـ mbc، حيث كنت أعنى بتحضير الشخصيات المشاركة من ناحية اللوك العام لتشبه العندليب، كما شاركت في برامج للأطفال على قناة الجديد، إلى جانب الفقرة الجمالية على قناة المرأة العربيّة، ومشاركتي في فقرات للنقد الجمالي على المؤسسة اللبنانية للإرسال.

 

منذ فترة، استطعت أن تقنعي الليدي غاغا بزيارة لبنان، ماذا تخبرينا عن التجربة؟
الفكرة كانت الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، فأنا وبما أنني لا أطيق الروتين، طرأت ببالي فكرة العمل على ماكياج وشعر الفنانات العالميّات، فتمّ العمل على شخصيّة الليدي غاغا وريهانا وكيم كارداشيان، ومع السجادة الحمراء وكاميرات الباباراتزي، ظنّت بعض الوسائل الإعلامية الأمر حقيقياً! (ضاحكة).

 

           ليدي غاغا في إعلانات فرساتشي الرسمية

 

عرفنا أنّك شاركت في الأيام الأخيرة في تصوير أحدث مجموعة أزياء للمصمّمة اللبنانية ميراي داغر، هلا تخبريننا عن التفاصيل؟
بالفعل، ففي منطقة جبلية بعيدة، تمّ تصوير أحدث مجموعة أزياء للمصمّمة اللبنانية ميراي داغر التي حملت عنوان  Back to Eden"، وعملت على الشعر والماكياج الذي يخدم الطابع العام، مع تسريحات الشعر المرفوع بطريقة طبيعية، مظهرةً موضة الشعر الموبّر، والماكياج الناعم.

 

واقفة على منصّة المسرح، وحاملة ريشة الماكياج بين يديها، أين تجد نفسها ميسون؟
أعشقهما معاً، غير أنني أعمل على أن أفرّغ شغفي في المسرح بالماكياج، خصوصاً أنني أعمل في مجال الماكياج الفني والدرامي، وأجد أنّ الشخصيّة تصنع بالماكياج. وهذا ما أحب التركيز عليه، فهو برأيي الذي يعطي المرأة الشخصيّة التي تريدها، وليس العكس كما يشاع.

 

في برنامجك الإذاعي تستقبلين الكثير من خبراء التجميل، ألا تشعرين بالخوف كونك تعملين معهم في مجال تحتدم فيه المنافسة؟
بالعكس، فأنا سعيدة بعلاقتي الطيبّة التي تربطني بهم، وأعتبر استضافتي لهم هو شعور بالثقة التامة بعملي وليس خوفاً!

 

            دليل خبراء التجميل على ياسمينة 

 

ما هي أبرز أخطاء التجميل التي ترتكبها المرأة بشكل عام؟
من أسوأ وأخطر الأخطاء التجميلية التي ترتكب، هي اختيار كريم أساس بلون أفتح من لون البشرة، وغير مناسب لها، ورسم الحواجب بطريقة دراماتيكية، وتكبير الشفاه من دون الانتباه إلى أصول هذه الخطوة. من ناحية الشعر، نلاحظ أنّ بعض النساء اللواتي يصبغن شعرهنّ في المنزل، يستعملن اللون نفسه على الجذور والأطراف، ما يظهر الشعر بلونين مختلفين.

 

بعد عملك مع فنانين عرب، ما الذي يميّز ماكياج الرجل عن ماكياج المرأة؟
العمل مع الرجل يقضي بإخفاء بالعيوب، وتصحيح لون البشرة، بعيداُ من الألوان والتفاصيل الأنثوية الأخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية