تمارين كيجل لتقوية عضلات المنطقة الحساسة

Person, Human, Fitness

تعتبر مشاكل سلس البول بسبب هبوط المثانة  او ارتخاء عضلات اسفل الحوض من التحديات الطبيعية التي تواجهها فئة كبيرة من النساء. تصبح هذه المشكلة أكثر شيوعاً بعد الولادة ولكن الكثير من النساء يخطئن في تطبيق هذه التمارين.

ias

لذلك، قرّرت ياسمينة أن تفيدك بالطريقة الصحيحة لتقوية عضلات الحوض وتضييق المنطقة الحساسة عند المرأة  كما يلي:
يمكنك أولاً القيام بالتمارين جلوساً او وقوفاً او تمدداً كما تفضّلين، المهمّ أن تكون ركبتاك متباعدتان للتأثير الصحيح على العضلة، ويمكنك أيضاً التنويع في الوضعيات للتأكد من التأثير على كافة الألياف العضلية المستهدفة.

 

المزيد عن خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة!

• المرحلة الاولى: خذي الوضعية التي تناسبك وابدأي العدّ حتى الرقم خمسة ثمّ استريحي وكرّري ذلك 5 مرات. أعيدي التمرين نفسه لكن هذه المرّة عدّي بسرعة أكبر، وكرّريها 5 مرات. يمكنك ممارسة هذه التمارين البطيئة والسريعة ثلاث مرات على الأقلّ يومياً من 6 الى 10 مرات باليوم أو أكثر لنتيجة أفضل.

 

• المرحلة الثانية: بعد أن تنتهي من هذه التمارين، سوف تشعرين بتحكّمك أكثر بالعضلة وعندها يمكنك تعديل مدّة التمرين من 5 مرات إلى 10 وتأكدي أن العضلات الأخرى المحيطة بالأعضاء التناسلية مرتخية. واظبي على هذه التمارين وسوف تلاحظين فرقاً ملحوظاً في الشهر الثالث.

 

اقرأي أيضاً: إستبدلي الغسول الحميم بهذه الخلطات الطبيعيّة!

 

في حال صادفتك أي مشكلة أو عرقلات، توّجهي إلى طبيبك المختصّ وهو سيساعدك على فهم واستنتاج الطريقة التي تناسبك لتصلي إلى الهدف المنشود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية